غرق شوارع وتضرّر منزل بشكلٍ كامل في مُخيّم جباليا جرّاء المنخفض الجوي

الخميس 18 فبراير 2021
بوابة اللاجئين الفلسطينيين

تسبّب المنخفض الجوي العميق الذي يضرب البلاد منذ يومين بزيادة معاناة اللاجئين الفلسطينيين في مُخيّم جباليا شمال قطاع غزّة، إذ غرقت بعض الشوارع في المُخيّم بشكلٍ كامل ما تسبّب بإعاقة التنقّل والمرور من هذه الشوارع.

كما تضرّر منزل اللاجئ عبد الكريم عطا الله عبد الله حسن بشكلٍ كامل، وأظهرت الصور التي نشرتها اللجنة الشعبيّة التي زارت المنزل تعرّض المنزل لأضرار فادحة بسبب المنخفض الجوي.

وبيّنت اللجنة الشعبيّة في بيانٍ لها، أنّ منزل اللاجئ عبد الله تضرّرت مرافقه المتهالكة وجدرانه، وتعرّض أثاثه لتلفٍ تام نتيجة لسقوط خزّانات المياه للعمارة السكنيّة المجاورة له على منزله.

وقالت اللجنة إنّها استجابت لمناشدة عبد الله منذ اللحظات الأولى وسلّمته مكرمة رئاسيّة للتمكّن من إصلاح ما تم إتلافه وتعويضه عن الخسارة التي لحقت بمنزله.

وأعلن الدفاع المدني في قطاع غزّة، اليوم الخميس، أنّ طواقمه نفذت 122 مهمة منذ دخول المنخفض الجوي مساء الثلاثاء، ومن ضمن المهام 34 مهمة تطاير ألواح معدنية من أسطح المنازل، و27 مهمة إزالة يافطات ولوحات إعلانية، وأشجار، وأعمدة كهربائية آيلة للسقوط.

وأشار الدفاع المدني إلى أنّ طواقمه تعاملت مع سقوط 7 خزانات مياه، ونفذت ست مهام سحب سيارات، و11 مهمة شفط مياه من منازل، ونفذت 10 مهمات انهيار جزئي في بيوت، فيما تعاملت طواقم الإسعاف مع 4 حالات، موضحاً أن طواقم الإطفاء أخمدت تسع حرائق في محافظات القطاع منذ بداية المنخفض.

ewgw.png

i.bil.jpg


 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد