الاحتلال يعتقل شابين من مُخيّم العروب وأسيراً محرراً من مُخيّم عايدة

الخميس 25 فبراير 2021
بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أفادت مصادر حقوقيّة، صباح اليوم الخميس 25 شباط/ فبراير، بأنّ قوات الاحتلال الصهيوني اعتقلت شابين من مُخيّم العروب للاجئين الفلسطينيين شمال مدينة الخليل بالضفة المحتلة.

وأوضح نادي الأسير الفلسطيني، أنّ قوات الاحتلال اقتحمت مُخيّم العروب واعتقلت الشابين مؤيّد بنات، وهاشم حاتم الشريف، بعد أن داهمت منزليهما داخل المُخيّم، لافتاً إلى أنّ القوات نصبت حاجزاً عسكرياً على مدخل بلدة سعير الشمالي.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال أسيراً مُحرراً من مُخيّم عايدة شمال بيت لحم بالضفة المحتلة.

وأفادت مصادر محليّة، بأنّ قوات الاحتلال اعتقلت فجر اليوم الخميس، الأسير المُحرّر يزن حمزة الكردي (19 عاماً)، بعد مداهمة منزل والده وتفتيشه داخل المُخيّم والعبث بمحتوياته.

وفي وقتٍ سابق، قال المتحدّث باسم هيئة شؤون الأسرى والمحررين حسن عبد ربه لـ"بوابة اللاجئين الفلسطينيين"، إنّ عملية الاعتقالات لا تتوقّف نهائياً، متواصلة ليلاً ونهاراً، حتى أنّ الأمر لم يعد مقتصراً على الاعتقالات فقط داخل المُخيّمات، بل يرافق هذه الاعتقالات ارتقاء شهداء أو إصابات حرجة للغاية.

وأشار عبد ربه خلال حديثه لموقعنا، إلى أنّه خلال العام الماضي وما سبقه كان هناك عشرات الشبّان الذين أصيبوا بإعاقاتٍ دائمة وعمليات بتر بسبب إطلاق النار المكثّف من قِبل جيش الاحتلال خاصّة في مُخيّم الدهيشة للاجئين في بيت لحم، وقبلها في مُخيّم قلنديا وجنين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد