طلبت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في لبنان، المستفيدين من شبكة الأمان الاجتماعي الذين قاموا عن طريق الخطأ بسحب مبالغ إضافية من الأموال "غير مستحقة" إعادتها إلى بنك البحر المتوسط، وفقاً للرسالة النصية التي أرسلها إليهم البنك بهذا الخصوص.

ودعت "أونروا" اللاجئين، التوجّه إلى أي من فروع البنك مع المبلغ المطلوب إعادته مصطحبين معهم بطاقة الهوية وبطاقة البنك في أقرب وقت ممكن، على أن يقوموا بطلب إيصال من البنك بعد الإنتهاء من عملية إعادة الأموال.

جاء ذلك في بيان أصدرته الوكالة أمس الخميس 25 شباط/فبراير، أعلنت خلاله اسئناف عملية دفع مستحقات اللاجئين الفلسطينيين من سوريا واللاجئين المستفيدين من شبكة الأمان الاجتماعي من خلال بطاقات الصرَاف الآلي، بعد ان تمكَن بنك البحر المتوسط من حلّ الخطأ الفني الذي دفعه إلى إ]قاف عملية السحب يوم 23 شباط/فبراير.

وكان بنك البحر المتوسط قد أوضح، أنّ الخطأ القتني الناتج عن تحديث النظام التشغيلي للبطاقات المصرفية، الذي أثّر على عدد من بطاقات "أونروا" المسبقة الدفع، مما أدى إلى عمليات سحب تتجاوز الحدود المسموح بها.

وقد قام البنك بإيقاف عمليات الصرف على بطاقات "أونروا" لمدة 24 ساعة، وعادت هذه البطاقات للعمل بعد أن تم إصلاح العطل التقنّي.

وكان خطأ تقني قد حصل الثلاثاء 23 شباط الجاري، من قبل بنك البحر المتوسط  أدّى إلى صرف مبالغ كبيرة تفوق المبالغ المخصصة للمستفيدين من معونة الشؤون التي تصرفها وكالة "أونروا" للعائلات المستفيدة من برنامج الإعانة الماليّة في لبنان.

 

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد