منيمنة يُطلع الفصائل في لبنان على خطّة تأمين لقاحات "كورونا" للاجئين الفلسطينيين

الجمعة 26 فبراير 2021
متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

عرض رئيس لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني الدكتور حسن منيمنة ملّخص اجتماعه مع وزير الصحة اللبناني حمد حسن الذي جرى بالأمس، على ممثلي فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وتحالف القوى الوطنية والإسلامية الفلسطنينة في لبنان، وذلك خلال اجتماع أُجري اليوم الجمعة 25 شباط/فبراير عبر تقنية " زووم".

وكان الوزير حسن، قد تعهّد بناء على طلب منيمنة، بتأمين 300 ألف لقاح ضد فايروس "كورونا" خاصة للاجئين الفلسطينيين في لبنان يتم تموليها من الجهات المانحة وتوزيعها على مراكز تلقيح قريبة من المخيمات وداخل بعض المخيمات. كما أبلغهم تولي وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "اونروا" موضوع استكمال تسجيل كافة الفلسطينيين على منصة وزارة الصحة اللبنانية.

كما أطلع منيمنة المجتمعين على مسار خطَة اللجنة لتعزيز قدرة اللاجئين الفلسطينيين في تجمعاتهم ومخيماتهم الفلسطينية لمواجهة خطر تفشي جائحة "كورونا".

وكانت اللجنة قد انتهت مؤخراً من تجهيز بعض المستشفيات الفلسطينية في مختلف المناطق اللبنانية بغرف العناية الفائقة ومراكز العزل وكافة متطلبات العلاج من الوباء. 

من جهتهم، أكد ممثلو الفصائل التزام المخيمات الفلسطينية بكافة الإجراءات الوقائية للحد من اتشار الفايروس، ومطالبتهم وكالة "أونروا" بإطلاق مشروع إغاثة طارئة للاجئين الفلسطينيين في لبنان تشمل تأمين مساعدات نقدية منتظمة، ورفع سقف التغطية الصحية في المستشفيات، وزيادة الحد الأقصى للمستفيدين من شبكة الأمان الاجتماعي با فيها رفع قيمة المساعدة النقدية وتلبية الاحتياجات الفورية.

وكانت خطة التلقيح في لبنان قد انطلقت في 14 الشهر الجاري، وتلقى الدفعة الأولى من الفسلطينيين، العاملين في قسم الصحة في "أونروا" اللقاح في تاريخ 16 من ذات الشهر.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد