سفير دولة الامارات يقدّم أوراق اعتماده لرئيس الكيان الصهيوني

الإثنين 01 مارس 2021
بوابة اللاجئين الفلسطينيين

قدّم سفير دولة الإمارات محمد آل خاجة، اليوم الاثنين 1 آذار/ مارس، أوراق اعتماده إلى رئيس الكيان الصهيوني رؤوفين ريفلين في مدينة القدس المحتلة كأول سفيرٍ إماراتي في هذا المنصب الرسمي.

واجتمع آل خاجة مع وزير خارجية الاحتلال الصهيوني غابي أشكينازي اليوم وناقش معه العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيز التعاون في المجالات المختلفة، وفي اعقاب اجتماعه مع أشكينازي، قال آل خاجة: ناقشنا مع الوزير اشكينازي العلاقات الثنائية بين الجانبين وسبل تعزيز التعاون في المجالات المختلفة. على حد وصفه.

وستستمر زيارة آل خاجة لثلاثة أيّام، قبل أن يعود إلى أبو ظبي، ثم يعود إلى الكيان الصهيوني مُجدداً بعد ما يُسمى "عيد الفصح" اليهودي لمزاولة مهامه كسفير، حيث قالت وسائل إعلامٍ عبريّة إنّ الإمارات مهتمة بوجود سفارة مهمة وكبيرة لها في "تل أبيب" من أجل تعزيز أوجه التعاون المختلفة.

وفي مطلع شهر يناير/ كانون الثاني الماضي، عيّن الكيان الصهيوني إيتان نائيه سفيراً لدى الإمارات، بعد أن كان سفيراً لدى تركيا سابقاً، ليصبح أول دبلوماسي كامل في الإمارات بعد تطبيع العلاقات.

وكانت دولة الإمارات العربية المتحدة، قد وقعت مع "إسرائيل" اتفاق تطبيع في آب أغسطس 2020 برعاية إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، ومنذ ذلك الوقت، والتهافت الإماراتي على الكيان الصهيوني يتسارع في شتى المجالات الاقتصاديّة والسياسيّة والماليّة والطبيّة والرياضيّة والاجتماعيّة والدينيّة، حسبما رصد تقرير نشره "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" في وقتٍ سابق.

ووقّعت أربعة دول عربية في عام 2020، اتفاقيات تطبيع مع الكيان الصهيوني، هي الإمارات والبحرين والسودان والمغرب، وسط انتقاداتٍ شعبيةٍ عربية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد