مركز صحّي في مخيّم النيرب يعلن حالة الطوارئ بسبب تفشي " كورونا"

الأربعاء 10 مارس 2021

أعلن "مركز التداوي الخيري" في مخيّم النيرب للاجئين الفلسطينيين بحلب، وهو أحد المراكز الصحيّة العاملة في المخيّم، إعلان حالة الطوارئ، لمواجهة تفشي فايروس " كورونا" بعد اثبات إصابة العشرات من طلبة المدارس في المخيّم بالفايروس.

وأكّد المركز المجّاني الذي يتخث من مقر "لواء القدس" في المخيّم مركزاً له، استعاده تقديم الخدمات الاسعافيّة والدوائيّة على مدار اليوم، وتقديم الدواء مجاناً، مشيراً إلى تلقيه دعماً من أطباء وشركات أدويّة بالمستلزمات والدواء اللازم.

وكانت مصادر إعلاميّة قد كشفت، أوّل أمس الاثنين 8 آذار/ مارس الجاري، أنّ 55 طالباً قد أشتبه بإصابتهم بفايروس " كورونا" في مدرسة عكّا للتعليم الأساسي التابعة للوكالة، إضافة إلى 10 حالات في ثانوية مصطفى أبو دبوسة الحكوميّة للبنات.

وجرى اثبات الإصابات، بعد إجراء فحوصات "PCR" للحالات المشتبه بها، حسبما أشارت مصادر محليّة، ما استدعى استنفار الطاقم الطبّي للمركز المذكور.

يأتي ذلك، وسط ازدياد حالات الإصابة بفايروس "كورونا" في مخيّم النيرب، حسبما تؤكّد مصادر محليّة، في وقت لا تتوفر فيه إحصائيّات رسميّة موثقة لأعداد المصابين والوفيّات بالوباء، و في ظل استمرار غياب وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين" أونروا" عن التصدي لمسؤولياتها وعلى رأسها تأهيل المستوصفات الصحيّة في المخيّمات، سواء لجهة تزويدها بالمعدّات والمستلزمات الطبيّة والمختبريّة اللازمة، وتوفير أماكن للحجر الصحّي، وتأمين كافة مستلزمات الوقاية.

وسجّلت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " أونروا"، 465 حالة وفاة بين الفلسطينيين في سوريا حتّى شهر كانون الأوّل/ ديسمبر من العام 2020 الفائت، فيما بلغ عموم الإصابات 8675 إصابة مؤكّدة، حسبما أوردت الوكالة في تقرير النداء الطارئ 2021، فيما تغيب الاحصائيات الدوريّة عن المشهد الوبائي في مخيّمات اللاجئين الفلسطينيين في البلاد.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد