دعوات في الخليل للتصدي لزيارة نتياهو لقرية مسافر يطا غداً الأحد

السبت 13 مارس 2021
بوابة اللاجئين الفلسطينيين

دعت لجان العمل الوطني والفلسطيني والفصائل وتجّمع "شباب ضد الاستيطان" إلى أكبر حشد للتصدي إلى زيارة رئيس وزراء كيان الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتياهو، المزمعة يوم غد الأحد 14 آذار/ نيسان إلى قرية "سوسيسا" بمسافر يطا جنوب لخليل المحتلّة.

 وكان مكتب نتياهو، قد أعلن نيّة الأخير القيام بزيارة إلى قرية مسافر يطا المحتلّة، للمشاركة في افتتاح " موقع أثري يتبع لإحدى المستوطنات".

ودعا تجمع "شباب ضد الاستيطان" كافة الفلسطينيين والجهات المسؤولة، للحضور والوقوف إلى جانب سكّان القرية، خوفاً من هجمات المستوطنين ومحاولات تهويد المنطقة.

من جهته، عتبر منسق لجان الحماية والصمود في جبال جنوب الخليل فؤاد العمور، الزيارة المزمعة لرئيس وزراء كيان الاحتلال، بمثابة اعطاء تصاريح وتراخيص للمستوطنين لزيادة تغولهم ونهبهم لأراضي مسافر يطا وجنوب الخليل.

كما اعتبر رئيس مجلس قروي "سوسيا" جهاد النواجعة، أنّها " تاتي لتكريس الاستيطان وتهويد الارض وتفريغ المواطنين، وهي مكافئة للمستوطنين الذين تصاعدت عمليات اعتداءاتهم على الارض والمواطنين والمزارعين".

وتعتبر قرية "سوسيا" بمسافر يطا في الخليل المحتلّة، من القرى المستهدفة بالكامل بعمليات التهجير لكسّانها، بهدف توسعة الاستيطان على أراضيها، فيما تصاعدت عمليات هدم المنازل والمنشآت وتخريب المزارع الفلسطينية على يد قطعان المستوطنين بحماية جيش الاحتلال.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد