يستمر تسجيل إصابات جديدة بفايروس "كورونا" بين أوساط اللاجئين الفلسطينيين في الثلاث مخيّمات الموجودة في مدينة صور جنوب لبنان. وسُجّلت 17 إصابة جديدة بمخيم برج الشمالي خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، وفق آخر الأرقام التي أصدرتها بلديّة برج الشمالي مساء أمس الأحد 14 آذار/مارس.

وتم تسجيل 19 حالة جديدة في مخيّم الرشيدية خلال يومين بين السبت 13 آذار/مارس واليوم الإثنين 15 آذار/مارس، حسب تصريحات أمين سرّ اللجنة الشعبية في المخيّم، جمال سليمان، لـ "بوابة اللاجئين الفلسطينيين."

أما في مخيّم البص، فقد أفاد مسؤول خلية مواجهة الأزمة، عبد الحليم أبو عيّاش، لـ "بوابة اللاجئين الفلسطينيين"، أن الوضع في المخيم تحت السيطرة، إذ تم شفاء جميع الأطفال الذين كانوا مصابين، ولا حالات من مخيم البص في المستشفيات، وعاش المخيم أسبوعاً بلا وفيّات، حسبما أضاف.

وحسب أبو عياش، يقارب عدد الحالات النشطة الآن في البص 48 حالة، يلتزمون بالحجر المنزلي، على أمل أن تنتهي فترة الحجر اليوم لـ 8 أشخاص منهم.

يُذكر أن أعداد الإصابات بين أوساط اللاجئين الفلسطينيين في لبنان تسير في ارتفاع مضطرد، في ظل مناشدات ومطالبات عدة لتكثيف الالتزام بالإجراءات الوقائية اللازمة للحدّ من جائحة " في ظل انتقادات لـ "تقصير" الجهات المعنيّة ولا سيما وكالة "أونروا" في التصدي لواجباتها.

وكانت اللجنة الشّعبيّة في مخيّم الرّشيدية ، قد طالبت في وقت سابق، وكالة غوث وتشغيل اللاّجئين الفلسطينيين "أونروا" بتحمّل مسؤولياتها وتأمين الأدوية اللازمة، لمعالجة مصابي فايروس "كورونا".

وأشار أمين سر اللجنة جمال سليمان لـ "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" إلى أنّ الوكالة غير مهتمّة؛ في وقت هي المسؤول الأول عن صحّة اللاجىء الفلسطيني، ويقتصر دورها على تسجيل أسماء المصابين وإحصاء عددهم وتقديم "دعم نفسي" من خلال الاتّصال بهم والإطمئنان عليهم يومياً.

خاص/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد