"أونروا" في الأردن تبدأ تقديم لقاحات "كورونا" في عيادتي اربد الجديدة ومُخيّم الزرقاء

الثلاثاء 16 مارس 2021

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في الأردن، الاثنين 15 آذار/ مارس، بدء التطعيم ضد فيروس "كورونا" في مركز صحي اربد الجديد ومركز صحي مُخيّم الزرقاء التابعان لوكالة "أونروا".

وأفادت وكالة "أونروا" في بيانٍ لها، أنّه يجري تقديم مطعوم "كورونا" لأكثر من 570 لاجئ (300 في عيادة اربد الجديدة، و270 في عيادة مُخيّم الزرقاء) من الأشخاص المسجلين على منصة تطعيم "كورونا" التابعة لوزارة الصحة الاردنية ضمن البرنامج الوطني للتطعيم ضد "كورونا".

وأوضحت أنّ فريق "أونروا" الطبي وفريق من وزارة الصحة الأردنيّة تعاونا على تقديم المطعوم مع مراعاة اتخاذ كافة الاجراءات الوقائيّة المتمثلة بالحفاظ على التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات ومتابعة الحالة الصحية للأفراد الذين تلقوا المطعوم.

وأكَّدت "أونروا" أنّ هذه الخطوة تأتي كأحد أوجه التعاون المستمر بين الحكومة الأردنية ووكالة الغوث الدوليّة، لتقديم الخدمات اللازمة للاجئين الفلسطينيين وغيرهم أثناء الجائحة.

بدورها، قالت مديرة شؤون "أونروا" في الأردن مارتا لورينزو، إنّ الوكالة أطلقت برنامج التطعيم في عيادتين بالتعاون مع الحكومة الأردنية من خلال وزارة الصحة الأردنية، وذلك لضمان إيصال المطعوم لأكبر عدد من الاشخاص في الأردن.

يُشار إلى أنّ وكالة "أونروا" في الأردن بدأت قبل أيّام في عيادة البقعة الرئيسيّة تقديم مطعوم كورونا للأشخاص المسجلين على منصة التطعيم.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد