وقفة في "ليون" لدعم ناشطة فرنسية ضد محاكمتها بتهمة "التشهير" بشركة إسرائيلية

الأربعاء 17 مارس 2021

نفّذ العشرات من العشرات من النشطاء الفلسطينيين والفرنسيين أمن الثلاثاء 16 آذار/ مارس، وقفة تضامنيّة في مدينة "ليون" لدعم الناشطة الفرنسية "أوليفا زيمور" بالتزامن مع مثولها أمام المحكمة الجنائيّة الفرنسية بتهمة الدعوة لمقاطعة شركة " تيفا" الإسرائيلية لصناعة الأدوية.

وجاءت الوقفة، بدعوة وتنظيم من قبل شبكة "صامدون" و " مجموعة فلسطين ستنتصر" رُفعت خلالها يافطات تندد بمحاكمة الناشطة المعروفة بتأييدها للحق الفلسطيني ولحركة مقاطعة "إسرائيل"، أمام إحدى كبرى الصيدليات في "ليون".

وكانت الناشطة " زيمور" قد قادت حملة لمقاطعة عملاق صناعة الأدوية الإسرائيلية "تيفا"، الأمر الذي دفع المجموعات الصهيونية في فرنسا، لتحريك دعاوى ضدها بتهمة " التشهير والتحريض والتمييز الإقتصادي".

2-1.jpg

وتُدير "أوليفا زيمور" موقع " أورو فلسطين" المؤيّد للقضيّة الفلسطينية، حث قامت بحملة إعلاميّة ضد منتجات الشركة الإسرائيلية، تحت عنوان " تيفا لا نريدها".

يذكر، أنّ شركة "تيفا" تعد من كبرى الشركات الإسرائيلية، وتأسست في فرنسا ومقرها الرئيسي في "إسرائيل"، وتأتي الدعوة لمقاطعتها في إطار نشاط حركة الـ "BDS" المتصاعد في أوروبا ضد الشركات والكيانات الإسرائيلية سواء الاقتصادية أم الثقافية والسياسية.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد