تأكيد على الالتزام بإجراءات الوقاية في المساجد والمناسبات الاجتماعية بـ "نهر البارد"

الجمعة 19 مارس 2021

جدّدت الفصائل الفلسطينية، واللّجنة الشّعبيّة الفلسطينيّة في مخيّم نهر البارد شمالي لبنان، دعوتها الأهالي الالتزام بالإجراءات الوقائية وإجراءات السّلامة للحد من انتشار جائحة "كورونا"، اليوم الجمعة 19 آذار/مارس.

جاء ذلك في بيان صدر عنها بعد اجتماع عقدته بحضور ممثلين عن لجنة المشايخ وأئمة المساجد في المخيّم لمناقشة الوضع الصحي، في ظلّ ارتفاع كبير وتزايد لأعداد المصابين بفايروس "كورونا" بشكل يومي ومتسارع.

وتشمل الإجراءات الوقائيّة التي تمّ ذكرها في البيان الحفاظ على التّباعد الاجتماعي والمسافة الآمنة بين المصلّين في المساجد أولاً، والالتزام بلبس الكمامات أثناء التواجد في المساجد والتجوّل خارج المنازل ثانياً.

 بالإضافة إلى غسل اليدين بشكل مستمر وحصر المشاركة في دفن مصاب فايروس "كورونا" بالمعنّيين في الدّفاع المدني الفلسطيني وأهل المتوفّي وعدد محدود من أقارب المتوفي فقط، والتخفيف من الاكتظاظ أثناء التّعازي في المقابر وعدم المصافحة ولبس الكمامة والحفاظ على المسافة الآمنة مع تفضيل أخذ التعزية عبر الهاتف، طالبين من الأهالي التعاون والتّكاتف لحماية أنفسهم وذويهم.

يُذكر أن هذه ثاني دعوة تصدر عن فصائل مخيم نهر البارد خلال يومين، لتكثيف الالتزام بالإجراءات الوقائية، وذلك نتيجة التسارع الحاصل في أعداد المصابين، حيث سجّل مخيّم "البارد" وحده 113 إصابة منذ وحتى تاريخ 16 آذار/مارس حتّى منتصفه.

وتشهد المخيّمات والتّجمّعات الفلسطينيّة عموماً ارتفاعاً مضطرد في أعداد المصابين فيها بفايروس "كورونا" وسط دعوات متكررة لضرورة تكثيف إجراءات الوقاية والسلامة.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد