رحل عن عالمنا صباح اليوم الخميس 25 آذار/ مارس، الأسير المحرر المناضل عمر البرغوثي "أبو عاصف" عن عمر (68) عاماً، مُتأثّراً بمضاعفات فايروس " كورونا".

وكانت حالة الراحل الصحيّة "أبوعاصف" قد تدهورت فجر أمس الأربعاء، وجرت محاولات انعاش حالته عبر أجهزة التنفّس الاصطناعي، قبل أن يتمكّن المرض منه بعد شهرين من دخوله إلى المستشفى.

ونعى "نادي الأسير الفلسطيني" المناضل البرغوثي، المُنحدر من قرية كوبر شمال رام الله المحتلّة، الذي أمضى حياته في النضال ضد الاحتلال الصهيوني، وأمضى 27 عاماً من حياته داخل سجون الاحتلال، لفترات متقطّعة.

ونوّه النادي، إلى المسيرة النضاليّة للراحل "أبو عاصف" الذي انخرط في سنّ مبكرة في العمل النضالي، وواجه الاعتقال والمُلاحقة من قبل قوّات الاحتلال منذ العام 1978، وحُكم عليه بالسجن المؤّبد مدى الحياة، قبل الافراج عنه في صفقة التبادل عام 1985، ليعيد الاحتلال لاحقاً اعتقاله عدّة مرّات، وكان آخر اعتقال تعرّض له ، في آذار/ مارس من العام 2020 الفائت.

وينتمي الراحل "أبو عاصف" إلى أسرة نضاليّة عريقة، وكان قد قدّم ابنه صالح البرغوثي شهيدا، فيما يقبع شقيقاه عاصم و نائل البرغوثي في الأسر حتّى تاريخه.

 

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد