نضاله لم يقتصر في إطار القسام

القسام تكشف عن الأدوار النضالية للقائد أبو عاصف البرغوثي

الخميس 25 مارس 2021

كشفت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة "حماس"، مساء اليوم الخميس 25 آذار/ مارس، أنّ المناضل عمر البرغوثي "أبو عاصف" هو أحد مؤسّسي الكتائب في الضفة المحتلة، والمشرف المباشر على العديد من خلاياها والعمليات البطوليّة.

وأضافت الكتائب في بيانٍ لها، أنّ "أبو عاصف كان له مسؤوليّة مباشرة على خلية الشهيدين عماد وعادل عوض الله التي تشكلت من مجاهدي القسام في قرى كوبر وسلواد والمزرعة الغربية، والتي اعتبرها المحتل إحدى أخطر خلايا المقاومة الفلسطينية في تاريخه، ونفذت عملياتٍ موجعةً قُتل فيها عددٌ كبيرٌ من جنود الاحتلال.

وأكَّدت أنّه "قام بتدريب قائد الخلية وإمدادها بأول قطعة سلاحٍ استخدمت في عملياتها، وكان له إسهامٌ في العمليتين اللتين نفذهما نجلاه الشهيد صالح والأسير عاصم وداسا خلالهما على رقاب جنود الاحتلال في عوفرا وجفعات آساف".

وأوضحت أنّ جهاد المؤسّس البرغوثي لم يقتصر في إطار كتائب القسام فقد زوّد إحدى مجموعات كتائب شهداء الأقصى بالسلاح الذي نفذت به عدداً من العمليات.

ورحل اليوم الخميس الشيخ البرغوثي متأثراً بإصابته بفيروس "كورونا" بعد مسيرةٍ طويلةٍ من العطاء والتضحية، حيث قدّم خلالها أبناءه شهيداً وأسيراً وقدّم بيته وكل ما يملك فداءً لفلسطين.

وبدأ البرغوثي تاريخه المقاوم منذ سبعينيات القرن الماضي حيث قاتل في صفوف الثورة الفلسطينية في لبنان، واعتقل لدى الاحتلال لأول مرة في عام 1978م إثر عمليةٍ نفذها برفقة شقيقه نائل البرغوثي عميد الأسرى، وبعد الإفراج عنه في صفقة تبادل الأسرى عام 1985م، ليبلغ مجموع ما قضاه داخل سجون الاحتلال قرابة 30 عاماً.

وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد