"أونروا" تعلن توزيع سلال غذائية ومستلزمات طبخ ونظافة على 243 عائلة في مُخيّم اليرموك

الأحد 04 ابريل 2021

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في سوريا، صباح اليوم الأحد 4 أبريل/ نيسان، أنّها قامت بتوزيع سلال غذائيّة ومواد غير غذائيّة أساسيّة على 243 عائلة من اللاجئين الفلسطينيين الذين عادوا إلى مُخيّم اليرموك في دمشق.

ولفتت "أونروا" في بيانٍ لها، إلى أنّ هذه السلال تتضمن (حصائر وفرشات وبطانيات وأوعية بلاستيكية للمياه وأدوات للطبخ ومستلزمات النظافة)، مُبينةً أنّ مُخيّم اليرموك يعيش فيه حوالي 350 عائلة من اللاجئين الفلسطينيين.

وأوضحت أنّه تم تسهيل عملية التوزيع التي تعتبر الثانية من نوعها في مُخيّم اليرموك منذ كانون الأول 2020 من قبل الهيئة العامة للاجئين الفلسطينيين العرب.

بدوره، قال مدير شؤون الأونروا في سورية أمانيا مايكل-إبي، إنّ الظروف الصعبة للنزوح الطويل الأمد والصعوبات الشديدة التي ضاعفت منها جائحة كوفيد-19 قد أثّرت بقوة على اللاجئين الفلسطينيين في سورية.

وأكَّد إبي أنّ "أونروا" تسعى لضمان حصول العائلات التي بقيت في المُخيّم وتلك التي عادت إليه على مساعدات إنسانيّة لدعمها خلال التحديات التي تواجهها، حيث لا يزال اللاجئون يعانون من ظروفٍ اجتماعيّة واقتصاديّة صعبة ويعتمدون بشكلٍ كبير على "أونروا" لتلبية احتياجاتهم الإنسانيّة الأساسيّة.

وشدّد على أنّ وضع المُخيّم سيئ، خاصة في غياب خدمات البنية التحتية كما أنّ احتياجات اللاجئين كبيرة، ولكن تواصل وكالة الغوث توفير شريان حياة بالغ الأهمية للاجئين الفلسطينيين في سورية الذي يخفف من معاناتهم ويساعدهم على تعزيز قدرتهم على الصمود.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد