أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" مساء الاثنين 5 أبريل/ نيسان، عن إجراءات جديدة في مراكزها وعياداتها الصحيّة بقطاع غزة في ضوء تزايد عدد الإصابات بفيروس "كورونا".

وأوضحت "أونروا" في بيانٍ لها، أنّها ستوفّر خدمات الرعاية الصحيّة الأوليّة الأساسيّة على أساس التطبيب عن بعد في المراكز الصحية، ولهذا الغرض، يمكن التواصل عبر الخطوط المجانية للعيادات على الرقم 1800 444 666.

ولفتت وكالة "أونروا" إلى أنّ جميع مراكزها الصحيّة ستقوم بإجراء الفحص السريع للكشف عن فايروس "كورونا" للمرضى الذين لديهم شكوى أعراض تنفسيّة حادّة، حيث تظهر نتائج هذا الاختبار في أقل من نصف ساعة.

كما بيّنت أنّ مراكزها الصحيّة ستواصل العمل لتحديد المواعيد من أجل تقديم اللقاح الخاص بكوفيد-19.

قبل أيّام، أعلنت وكالة "أونروا"، أنّها قرّرت العمل بالمراكز الصحية التابعة لوكالة "أونروا" أيّام السبت من كل أسبوع بنظام الطوارئ لجمهور اللاجئين وغير اللاجئين في القطاع.

وأوضحت "أونروا" في بيانٍ لها، أنّ هذا القرار يأتي التزاماً بقرارات وزارة الصحة في قطاع غزّة ضمن إطار مواجهة جائحة "كورونا"، ومن أجل كسر حدة الانتشار وحفظ الأرواح.

ويُشار إلى أنّ قطاع غزّة يشهد ارتفاعاً حاداً في عدد الإصابات بفيروس "كورونا" خلال الأيّام الماضية، إذ تدعو وزارة الصحة كافة السكّان لزيادة الالتزام بالإجراءات الوقائيّة تجنباً للإغلاقات والتشديد في الإجراءات.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد