أغلقت هيئة العمل الفلسطيني المشترك واللجان الشعبيّة مكتب الإدارة وموقف السيارات التابعين لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، في منطق صيدا جنوب لبنان، اليوم الجمعة 9 نيسان/أبريل، وذلك احتجاجاً على تجاهل الوكالة لمطالبها المتكرّرة.

ويأتي في مقدّمة هذه المطالب تنفيذ خطّة طوارئ إغاثيّة عاجلة، و تأمين مساعدات ماديّة سريعة وتوزيع سلّة غذائية على جميع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان دون تمييز، وتغطية الإستشفاء بشكل شامل في المستشفيات، ورفع نسبة الحالات المستفيدة من برنامج شبكة الأمان من 12% إلى 60%.

وكانت هيئة العمل واللجان الشعبيّة قد قدّمت هذه المطالب في مذكرة أرسلتها إلى المفوّض العام لوكالة "أونروا"، كلاوديو كوردوني، الاربعاء 7 نيسان/أبريل، مشيرة إلى أنّ "المخيّمات الفلسطينية على أبواب انفجار اجتماعي ما لم يتم استدراك ومعالجة الأوضاع المأساويّة" ومؤكّدين استمرارهم في تحركّاتهم الضاغطة على الوكالة إلى أن يتم تحقيق المطالب المحقّة، ليأتي احتجاج اليوم في إطار الإستمرار بتصعيد هذه التحركّات الشعبية.

يأتي ذلك في ظلّ ظروف معيشية مترديّة وسط إنهيار الإقتصاد اللبناني، وتفشّي جائحة "كورونا" وتحركّات مطلبية متكررة تحمل مطالب مشابهة، حيث نفّذت الهيئة عدّة تحركات سابقة أمام مراكز الوكالة في صيدا، خلال شهر آذار/مارس الفائت.

4-2.jpg
4-1.jpg
متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد