أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في سوريا، أنه تم استئناف توزيع المساعدات النقدية الطارئة اليوم الأحد 11 أبريل/ نيسان للاجئين الفلسطينيين.

وأوضحت "أونروا" في بيانٍ لها، أنّه سيتم توزيع المبالغ على الفئات والعائلات المستهدفة بقيمة 86 ألف ليرة سورية للشخص (كان هذا المبلغ سابقاً 52 ألفاً).

وبحسب "أونروا" سيستفيد من هذه الدورة أيضاً الفئات والعائلات غير المستهدفة 60 ألف ليرة سورية للشخص (كان هذا المبلغ سابقاً 34 ألفاً).

وبيّنت الوكالة أنّه سيتم دعوة اللاجئين الفلسطينيين الذين تلقوا بالفعل مساعداتهم النقدية قبل 26 آذار 2021 لتلقي الفرق في المبلغ.

وتأتي هذه الزيادة في المعونات، بعد مطالبات واسعة من قبل اللاجئين الفلسطينيين في سوريا لوكالة "أونروا" بزيادة حجم المعونات، لتوازي الانهيار الاقتصادي وارتفاع الأسعار.

وكانت الوكالة قد أوضحت في وقت سابق، أنها قد تمكّنت من تحصيل سعر صرف أفضل للمعونة، في ظل انخفاض سعر قيمة العملة السوريّة أمام الدولار الأمريكي، ما يشير إلى أنّ مخصصات المعونة لم يجري رفعها، انما ما جرى هو تعديل لسعر الصرف.

وقاربت نسبة الفقر المطلق في صفوف اللاجئين الفلسطينيين في سوريا ما نسبته 91% من أصل 438 ألف لاجئ، بحسب تقرير النداء الطارئ لوكالة "أونروا" للعام 2021 الجاري، وسط مناشدات ومطالبات متكررة بزيادة الدعم المالي والغذائي لهم من قبل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد