"أونروا" في الأردن تطلق مبادرة (صحتك بتهمنا) لتثقيف الطلاب وتوعيتهم حول جائحة "كورونا"

الخميس 15 ابريل 2021

أعلنت دائرة التربيّة والتعليم التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في الأردن عن مبادرة (صحتك بتهمنا) لتثقيف الطلاب وتوعيتهم من مخاطر جائحة "كورونا".

وأوضحت "أونروا" في بيانٍ لها، أنّه وفي ظل الانتشار المتزايد لفيروس "كورونا"، تظهر أهمية التوعية والتثقيف للطلاب في المدارس ولأفراد المجتمع الذي تعتبر المدارس جزء لا يتجزأ منه، ففي ظل الانتشار المجتمعي المتزايد لفيروس "كورونا" يصبح من الضروري أن تقوم المدارس والمرشدين الصحيين بدورهم في التوعية والتثقيف للطلاب عبر وسائل التواصل المتاحة لجميع الطلبة ولأفراد المجتمع.

وبيّنت "أونروا" أنّه وانطلاقاً من هذا الدور يطلق مركز التطوير التربوي مبادرة (صحتك بتهمنا) للتوعية والتثقيف الصحي في المدارس.

وأشارت إلى أنّ مجالات المبادرة تتضمن تنفيذ أنشطة التوعية والتثقيف الصحي التي تهدف الى تعزيز الوعي الصحي بالإجراءات الصحية الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا والتي تتضمن تقديم معلومات صحية عن فيروس "كورونا"، ومرض كوفيد-19 وأعراضه وكيفية انتشاره.

كما تتضمن المبادرة الحديث عن الاجراءات الصحيّة الوقائيّة للحد من انتشار فيروس "كورونا"، وتعزيز جهاز المناعة من خلال نمط الحياة الصحي (الغذاء الصحي، ممارسة النشاط البدني، النوم لفترات كافية).

كما نوّهت إلى أنّه سيتم تنفيذ أنشطة صحيّة مدرسيّة تعزّز الاجراءات الصحية الوقائية من فيروس كورونا (مسابقات، رسومات، صنع كمامات بطريقة يدوية)، وأنشطة توعية وتثقيف للمجتمع من خلال وسائل التواصل المتنوعة.

وقالت "أونروا" إنّ المبادرة ستمتد طوال شهر وتنتهي بتاريخ 7/5/2021، ويتم توثيق المبادرة وأنشطتها من خلال إعداد تقرير عن الأنشطة التي قامت المدرسة بتنفيذها وإرساله إلى خبيرة الصحة في مركز التطوير التربوي د.وفاء أبو حسين على الايميل w.abuhusein@unrwa.org.

وفي ختام بيانها، أوضحت "أونروا" أنّه سيتم منح المدارس المشاركة شهادة تقدير للمدرسة وشهادة تقدير للمرشد الصحي في المدرسة تقديراً للجهود المبذولة في تنفيذ أنشطة المبادرة.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد