قدمت مجموعة "عدالة" المدافعة عن حقوق الفلسطينيين المدنية في الولايات المتحدة الأمريكيّة شكوى ضد جامعة ولاية فلوريدا وادارييها لدى وزارة التعليم في مدينة تالاهاسي عاصمة ولاية فلوريدا الإدارية نتيجة قرارها بفصل طالب فلسطيني من رئاسة مجلس الطلبة في الجامعة، وذلك في شكوى تعتبر هي الأولى من نوعها.

وقالت الحملة في بيانٍ لها، إنّ رئيس الجامعة قرّر سابقاً فصل الطالب الفلسطيني احمد دار الديك من رئاسة مجلس الطلبة التي انتخب لها شهر حزيران العام المنصرم، بعد نشره صورة له على موقع الانستغرام مع تمثال القائد الجنوب افريقي نيلسون مانديلا بمدينة رام الله في العام ٢٠١٩ وعلّق عليها تصريحات مناهضة للاحتلال اعتبرت "مُعادية للسامية".

ولفتت إلى أنّه تم تشكيل حملة من رئيس الجامعة وادارته وطلبة ضد الطالب دار الديك وأرسلوا خلالها مئات رسائل التهديد والشتائم له عبر حساباته الالكترونيّة على مدار الأشهر الماضية التي انتهت بفصله من رئاسة مجلس الطلبة.

كما تقدّمت المجموعة بشكواها ضد الجامعة استناداً لقانون الحقوق المدنية في الولاية الذي يمنع على الجامعات التي تتلقى مساعدات حكوميّة أن تُمارس أي شكل من أشكال العنصرية ضد الأشخاص على اختلاف أصولهم العرقية وخلفياتهم القومية.

يُشار إلى أنّ هذا الهجوم على الطالب دار الديك ليس الأول من نوعه، حيث تقوم الجماعات الصهيونيّة في الولايات المتحدة ومن يُناصرها باستخدام أسلوب التهديد والوعيد بحق الفلسطينيين وغيرهم من العرب في حال تعبيرهم عن دعمهم لفلسطين وقضيتها، بادّعاء أنّ هؤلاء يُمارسون نشاطات "معادية للسامية أو لإسرائيل".

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد