وقعّ فرع المنطقة الجنوبية في الشركة العامة للبناء والتعمير، مع وزارة الموارد المائية - المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي بدمشق، عقداً لتأهيل شبكة مياه الشرب في مخيّم اليرموك للاجئين جنوب العاصمة السورية، بقيمة 200 مليون ليرة سوريّة.

وقالت الشركة في اعلانها عبر موقعها على شبكة الانترنت، إنّ هذا العقد يأتي ضمن مشاريع الشركة لخطتها السنوية لمشاريع مختلفة من أنحاء العاصمة.

وكان وفد من المؤسسة العامة لمياه الشرب في دمشق، ممثلاً بمدير عام المؤسسة "سامر الهاشمي" برفقة رئيسة دائرة خدمات اليرموك المهندسة "رولا موعد" قد زار مخيّم اليرموك يوم 18 شباط/ فبراير الفائت، بهدف الاطلاع على واقع المياه في المخيّم.

وتفقّد الوفد، مضخّة المياه الرئيسيّة بالقرب من جامع عبد القادر الحسيني وسط المخيّم، وذلك بهدف "وضع خطّة عمل للبدء بإعادة تأهيل شبكات المياه وتزويد الأحياء السكنيّة بمياه الشرب".

ويعاني مخيّم اليرموك للاجئين الفلسطينيين من دمار واسع لبناه التحتيّة، ولا سيما شبكتي المياه والكهرباء، حيث تعرّضت كافة التجهيزات اللوجستية في المخيّم لعمليات نهب وسلب واسعة، أدّى إلى تجريد الأحياء والأبنية السكنيّة من الأساسات اللازمة لإعادة التأهيل، الأمر الذي يجعل أحياء المخيم غير صالحة للسكن.

ويسكن مخيم اليرموك حالياً، نحو 500 لاجئ فلسطيني، وسط انعدام كامل للخدمات والبنى التحتيّة ودمار واسع للأحياء.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد