إصابات بالرصاص واعتقالات خلال مواجهات عنيفة في عدّة مُخيّمات بالضفة إسناداً لمدينة القدس

السبت 24 ابريل 2021

اندلعت مواجهات عنيفة مساء الجمعة وفجر اليوم السبت 24 أبريل/ نيسان، في عدّة مدنٍ ومُخيّمات للاجئين في الضفة المحتلة، وذلك إسناداً لمدينة القدس في ظل الهجمة الصهيونيّة المتواصلة عليها منذ بداية شهر رمضان.

وأفادت مصادر محليّة، إصابة شابين بالرصاص الحي، واعتقال آخر، خلال مواجهات عنيفة اندلعت مع قوات الاحتلال في مُخيّم عقبة جبر للاجئين الفلسطينيين جنوب مدينة أريحا

وبيّنت المصادر، أنّ المواجهات اندلعت عقب اقتحام جيش الاحتلال للمُخيّم، ما أدى لإصابة شابين بالرصاص الحي، أحدهما بمنطقة القدم، وآخر بالفخذ، فيما اعتقل الجنود الشاب منتصر أبو عزوم خلال المواجهات في المُخيّم.

وفي مُخيّم قلنديا اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال، أشعل خلالها الشبان الإطارات المطاطية ورشقوا قوات الاحتلال بالحجارة والزجاجات الفارغة، بينما قمعت قوات الاحتلال مسيرة جماهيرية خرجت لمؤازرة المقدسيين.

وأفادت مصادر طبيّة، بإصابة مسعفٍ متطوّع بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، خلال المواجهات التي اندلعت مع قوات الاحتلال في مُخيّم قلنديا، وتم نقل المسعف المصاب إلى مجمع فلسطين الطبي بمدينة رام الله، لتلقي العلاج، حيث وصفت حالته بالمستقرة.

وفي السياق، اتسعت رقعة المواجهات بين الشبّان الفلسطينيين وقوات الاحتلال لتشمل حاجز قلنديا شمال القدس المحتلة، ومدخل بيت لحم الشمالي، ومدخل البيرة الشمالي، ومدخل بلدة عزون، ومُخيّمي الفوار العروب للاجئين الفلسطينيين في الخليل، وحاجز الجلمة في جنين.

وتخلل هذه الأحداث، حملة اعتقالات شنتّها قوات الاحتلال، طالت عدداً من الفلسطينيين من مناطق متفرقة بالضفة، عُرف منهم: أحمد فواز أبو دواس، وليث معمر دراغمة، ومنتصر أبو عزوم، ومفيد جلغوم، والصحفي محمد عتيق.

ومنذ أيّام تشهد مدينة القدس مواجهات شبه يوميّة بين الشبان وشرطة الاحتلال، بلغت ذروتها مساء الخميس، جرّاء إعلان منظمة يهودية متطرفة تنظيم مسيرة استفزازية عند باب العامود.

وتتواصل اعتداءات الاحتلال الصهيوني على المقدسيين، منذ أكثر من أسبوع، معتمداً أسلوب إرهاب الأهالي عبر القنابل الصوتيّة والاعتداءات المباشرة، لثنيهم عن إحياء أيام رمضان في المسجد الأقصى، ومنع الفلسطينيين من أبناء الضفّة الغربيّة المحتلّة من الوصول إلى القدس المحتلّة.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد