3 فلسطينيات من عائلة واحدة من بين مفقودي فاجعة مستشفى ابن الخطيب ببغداد

الإثنين 26 ابريل 2021

سُجّل في العاصمة العراقيّة بغداد، فقدان 3 فلسطينيات من عائلة واحدة ( امرأة وابنتها وشقيقتها)، في فاجعة مستشفى ابن الخطيب ليل السبت 24 نيسان/1ابريل الجاري، حسبما نقلت مصادر فلسطينية في العاصمة العراقيّة.

وكان حريق قد نشب ليل السبت في مستشفى ابن الخطيب في بغداد، المتخصص باستقبال مُصابي حائجة "كورونا"، وأدّى إلى سقوط 82 ضحيّة، وإصابة 110 أشخاص بحروق، فيما تتواصل التحقيقات لمعرفة سبب الحادث.

ونقل مصدر عن السفير الفلسطيني في بغداد أحمد عقل لـ "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" تأكيده فقدان 3 فلسطينيات، إحداهنّ كانت تعمل صيدلانيّة في صيدليّة المستشفى، إضافة إلى أمّها المُصابة بفايروس "كورونا" وكانت تتلقّى العلاج، وخالتها التي كانت تُرافقها. وأشار المصدر إلى أنّ المفقودات من سكّان شارع فلسطين وسط بغداد.

وسجّلت الجهات الرسميّة العراقيّة عدّة حالات فقدان لأشخاص، لم يجر التعرّف على جثثهم من بين الضحايا، فيما طالبت السلطات من ذوي المفقودين، إجراء فحوصات الحمض النووي "DNA" لمطابقتها مع بقايا جثث محترقة عُثر عليها في مكان الفاجعة.

ويسكن في العاصمة العراقيّة بغداد، أكثر من 3 الاف أسرة عراقيّة لاجئة في العراق، يتركّز معظمهم في حي البلديات شرق العاصمة العراقيّة.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد