شارك العشرات من أبناء الجاليتين الفلسطينية والعربية في وقفة لنصرة القدس في العاصمة الألمانيّة برلين مساء أمس الاثنين  26 نيسان/ أبريل.

ورفع المشاركون في الوقفة علم فلسطين واللافتات التي تؤكّد عروبة القدس ودعم صمود نسائها وأطفالها ورجالها وشيوخها في وجه جبروت الاحتلال الصهيوني في المدينة المقدّسة.

وخلال الوقفة، طالب المشاركون ألمانيا بالوقوف بحزم لدعم تنفيذ قرارات الأمم المتحدة وإجبار الاحتلال على وقف اعتداءاته بحق المدينة المقدسة وأهلها.

يُشار إلى أنّ الجالية الفلسطينيّة في ألمانيا أكَّدت في بيانٍ سابقٍ لها، أنّ ما يجري من جرائم بشعة لا يمكن السكوت عليها، فالاحتلال يمنع أهل القدس من البناء ويرفض منحهم رخصاً للبناء أو لتوسيع منازلهم، مستخدماً ما يُسمى بقانون "التنظيم والبناء" في وقتٍ تتصاعد فيه الحركة الاستيطانيّة وتتوسّع ضمن مخطط تهويد المدينة المقدسة.

وأعربت الجالية الفلسطينية ومعها كل مناصري قضية الشعب الفلسطيني، عن وقوفها الكامل إلى جانب أهالي مدينة القدس المحتلة، الذين ينتفضون في وجه سلطات الاحتلال والمستوطنين، ونقف بشكلٍ كامل وندعم هبة المقدسيين ومقاومتهم المشروعة للاحتلال والتي تضمنها لهم كل القوانين والشرائع الدوليّة

وةو.jpg

 

لثص.jpg

وفي السياق، نظّمت الجالية الفلسطينيّة في ولاية شيكاغو الأمريكيّة وقفة تضامنيّة مع مدينة القدس المحتلة وإسناداً للمقدسيين في وجه إجراءات الاحتلال القمعيّة.

وخلال الوقفة جرى رفع أعلام فلسطين وترديد الشعارات الوطنيّة المطالبة بضرورة الالتفاف حول مدينة القدس والمقدسيين أمام الإجراءات العنصريّة التي تنفذها قوات الاحتلال على مدار الوقت.

 

يوم أمس، واصلت قوات الاحتلال والمستوطنين انتهاكاتهم بحق مدينة القدس وأهلها، حيث استمر العدوان على المدينة المقدّسة وأصيب واعتقل عدد من الفلسطينيين في أنحاء مختلفة من الضفة الغربية وقطاع غزّة.

, ..kn.k.jpg

 

زنىنمز.jpg

أول أمس، تمكًّن الشبان المقدسيون، من إجبار الاحتلال الصهيوني على إزالة جميع الحواجز التي وضعتها شرطة الاحتلال في محيط باب العامود بمدينة القدس المحتلة، والتي تسببت باندلاع مواجهاتٍ عنيفة جداً خلال الأيّام الماضية.

وأدى آلاف الفلسطينيين مساء الأحد صلاتي العشاء والتراويح في رحاب المسجد الأقصى، وعند الانتهاء منها تجمهروا عند باب العامود، مرددين الهتافات والشعارات الوطنية.

وتمكّن الشبان من إزالة حواجز الاحتلال العسكريّة التي فشل الاحتلال بفرضها مرّة أخرى، ليُضاف هذا النجاح إلى نجاحات أخرى في معركة البوابات وباب الرحمة.

وخلال الأيام الماضية، أدت المواجهات مع الاحتلال إلى اعتقال نحو 100 مقدسي، وإصابة 750 آخرين باعتداءات الاحتلال.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد