ملاحم مخيّم برج الشمالي تحتجّ وتغلق أبوابها بسبب عدم تلقّيها اللحم المدعوم

الثلاثاء 04 مايو 2021
بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أغلقت ملاحم مخيّم برج الشّمالي في مدينة صور جنوب لبنان أبوابها منذ صباح اليوم الثلاثاء 4 أيّار/مايو، وذلك احتجاجاً على عدم تلقيها لحوم مدعومة، كانت بلدية برج الشمالي قد وعدت بتوفّرها ابتداءً من أمس الإثنين، وذلك حسبما أفاد اللحّام من المخيّم عبد الرّحيم المير، لـ "بوابة اللاجئين الفلسطينيين".

وأضاف المير أنّ ملحمة واحدة فقط في المخيّم كانت قد تلقّت اللحم المدعوم، بينما بقيت باقي الملاحم بلا لحوم بحجّة عدم توفّر الكميات الكافية، وأنّ اللحّامين مغلقين أبوابهم إلى أن تجد البلدية لهم حلول، والتي من المفترض أن يعقدوا معها اجتماعاً اليوم الثلاثاء.

وكانت بلديّة برج الشمالي قد أصدرت بياناً وعدت فيه ببدء توفّر اللحوم المدعومة، المسعّرة على سعر 45 ألف ليرة لبنانيّة للكيلو الواحد، وتوزيعها على الملاحم ابتداءً من مساء الإثنين، وجاء بيانها بعد اجتماع عقده لحّامي مخيّم برج الشّمالي مع المجلس البلدي، جاء كردة فعل استنكاريّة لعدم تلقيهم اللحوم خلال الفترة الماضية إلّا بشكل متقطّع وبكميّات ضئيلة لا تكفي حاجة أكثر من 20 ألف نسمة يعيشون في المخيّم.

يُذكر أنّ لحّام لبناني من بلدة برج الشمالي قام بإحراق ملحمته مساء أمس الإثنين، احتجاجاً على عدم تلقّيه اللحم المدعوم.

هذا ويشتكي اللحامون الفلسطينيون في مخيّمات مدينة صور، مما اعتبروه محسوبيات في الحصول على اللحم المدعوم إضافة إلى تمييز وفوقيّة في التعاطي معهم أثناء توجههم للحصول على اللحم من مسلخ صيدا، وهو ما اضاء عليه "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" في تقرير سابق.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد