قال اتحاد الموظفين في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في قطاع غزّة، اليوم الخميس 6 أيّار/ مايو، إنّ إدارة الوكالة أبلغت الاتحاد بتعبئة 180 شاغراً وظيفيّاً للمؤسّسة من الوظائف التي تنتظرها على الموازنة العامة.

وبيّن الاتحاد في بيانٍ له، أنّ الأولويّة ستكون في هذه الوظائف للموظفين المفصولين البالغ عددهم 28 موظفاً مع النظر لمؤهلاتهم وسنوات الخبرة.

ولفت إلى أنّه سيتم توزيع الوظائف على مرحلتين بما يتناسب مع المؤهلات العلميّة، الأولى تشمل استيعاب الموظفين الذين تنطبق عليهم الشروط دفعة واحدة "ونأمل أن تكون قبل نهاية رمضان لنزف لهم البشرى".

وبشأن المرحلة الثانية، أشار الاتحاد إلى أنّها تشمل ما تبقى من الموظفين وهم الذين لم تنطبق عليهم الشروط بإيجاد وظائف شاغرة لهم تتلاءم معهم بحيث لا تمس بكرامتهم وبوضعهم الاجتماعي خلال سنوات عملهم.

أمس الأربعاء، أعلن رئيس اتحاد الموظفين أمير المسحال، التوصل إلى اتفاق مع إدارة وكالة الغوث في القطاع لحل مشكلة الموظفين المفصولين وعددهم 27 موظفاً.

وأكَّد المسحال في بيانٍ له، أنّه من المتوقّع عودة جميع الموظفين المفصولين من "أونروا" إلى عملهم كما السابق فبل حلول عيد الفطر.

واعتصم عشرات الموظفين المفصولين من وكالة "أونروا" أكثر من مرّة أمام مقر الوكالة الأمميّة الرئيسي غرب مدينة غزّة، احتجاجاً على تواصل الوكالة في إهمال ملف المفصولين من العمل.

وكان "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" قد أعدّ تقريراً في وقتٍ سابق حمل عنوان: "المفصولون من عملهم في "أونروا" بغزة: هكذا تحطّمت أحلام أبنائنا"، سلّط الضوء على معاناة هؤلاء الموظفين.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد