أوّل رئيس تحرير إماراتي لمنصة إعلاميّة إماراتيّة " إسرائيليّة" منذ التطبيع

الجمعة 07 مايو 2021
متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

سجّلت دولة الإمارات العربيّة المتحدة، خطوة جديدة باتجاه التطبيع الشامل مع كيان الاحتلال الإسرائيلي، وهذه المرّة في المجال الإعلامي، حيث تولّى الصحفي الإماراتي محمود العوضي، رئاسة تحرير أوّل منصّة إعلاميّة مشتركة بين الإمارات "وإسرائيل".

واعتبر العوضي في تغريدة له على حسابه في " تويتر" أمس الخميس 6 أيّار/ مايو ذلك خطوة جديدة وبداية تجربة مختلفة بالنسبة له" على أن ينشر تفاصيل المنصّة الجديدة خلال الساعات المقبلة.

3-1.jpg

وقال العوضي في تصريح لموقع " إرم" إنّ فريق عمل المنصّة مكوّن من صحفيين عرب و"إسرائيليين" على أن تكون باللغتين العربيّة والعبريّة، وستتبعها نسخة انجليزيّة لاحقاً.

تأتي هذه المنصّة الأولى من نوعها، لتُكمل مساراً من التطبيع الإعلامي بين الجانبين، بعد توقيع اتفاقيّة تعاون إعلامي بين وكالة الأنباء الإماراتيّة "وام" ووكالة الأنباء " الإسرائيلية _ TPS" في نيسان/ أبريل الفائت.

كانت دولة الإمارات العربية المتحدة، قد وقعت مع "إسرائيل" اتفاق تطبيع في آب أغسطس 2020 برعاية إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، ومنذ ذلك الوقت، وعيّنت أوّل سفير لها لدى الكيان في 1 آذار/ مارس الفائت، في سياق التهافت المتواصل باتجاه التطبيع الشامل مع الكيان المحتل.

ووقّعت أربعة دول عربية في عام 2020، اتفاقيات تطبيع مع الكيان الصهيوني، هي الإمارات والبحرين والسودان والمغرب، وسط انتقاداتٍ شعبيةٍ عربية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد