تظاهرة في مخيم البريج رفضاً لانقطاع الكهرباء المستمر

الأربعاء 04 يناير 2017
تظاهرة في مخيم البريج رفضاً لانقطاع الكهرباء المستمر
تظاهرة في مخيم البريج رفضاً لانقطاع الكهرباء المستمر

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

تحت شعار "بدنا كهرباء" تظاهر عدد من أهالي مخيم البريج وسط قطاع غزة أمس، رافضين استمرار انقطاع التيار الكهربائي في كافة محافظات القطاع.

وحمّل المتظاهرون سلطة الطاقة وشركة الكهرباء المسؤولية الكاملة ، مطالبين بإنهاء أزمة الكهرباء وفصلها عن التجاذبات السياسية، كما عبر المتظاهرون عن غضبهم الشديد من تزايد حدة الأزمة خاصة في ظل موجة الصقيع التي تعصف بالبلاد.

وخلال المظاهرة قال عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين طلال أبو ظريفة "إن رسالة المواطنين للمسؤولين بأن يُحيدوا الكهرباء في غزة عن التجاذبات والمناكفات السياسية". كما طالب أبو ظريفة بالعمل على إيجاد حلول تقوم في نتاجها على حل هذه الأزمة.

ودعا أبو ظريفة إلى ربط  قطاع غزة بخط الكهرباء الإسرائيلي من خلال خط (161)، ومد أنبوب غاز لتشغيل محطة توليد الكهرباء، عوضاً عن السولار الصناعي، محذراً من حدوث كوارث جراء استخدام وسائل بديلة عن الكهرباء.

والجدير بالذكر أن قطاع غزة يعاني منذ عشر سنوات من أزمة في الكهرباء جعلت جدول توزيع الكهرباء بتم بواقع 8 ساعات فصل إلى 8 ساعات وصل، وفي حالة نفاد الوقود المخصص لمحطة  التوليد الوحيدة في القطاع  تمتد ساعات القطع  إلى 12 ساعة مقابل 6 ساعات وصل، فيما تؤكد سلطة الطاقة حاجة  إلى 360 ميغا واط لا يتوفر منها سوى (200 ميغا واط) من محطة توليد الكهرباء ومن الاحتلال الإسرائيلي ومصر.

وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد