الاحتلال يقصف موقعين في غزّة ويُصيب ثلاثة شبّان خلال فعاليات إسناد القدس

الأحد 09 مايو 2021

 

شنَّت طائرات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الأحد 9 أيّار/ مايو، عدّة غارات جويّة استهدفت خلالها مواقعاً للمقاومة الفلسطينيّة وأراضي أوقعت خلالها أضراراً وخسائر ماديّة في ممتلكات السكّان.

وأفاد مراسل "بوابة اللاجئين الفلسطينيين"، بأنّ الطيران الحربي قصف موقعين للمقاومة الفلسطينيّة في مدينة دير البلح وسط قطاع غزّة، دون أن يبلغ عن إصابات، حيث قصفت الطائرات الحربيّة من نوع (إف16) بصاروخين موقعين شرق دير البلح ما أدى إلى تدميرهما وإلحاق أضرار في ممتلكات السكّان المجاورة.

وذكر المتحدّث باسم جيش الاحتلال، أنّ طائرة عسكرية أغارت على موقعٍ عسكري جنوب قطاع غزة، رداً على إطلاق القذيفة الصاروخيّة في وقتٍ سابق الليلة.

واُعلن مساء أمس السبت، عن استئناف فعاليات "الإرباك الليلي" في عدّة مناطق قرب السياج الحدودي مع أراضي عام 48 وقطاع غزّة، وذلك إسناداً لمدينة القدس في وجه العدوان الصهيوني المستمر.

وتوافد عشرات الشبان على مُخيّمات العودة شرقي القطاع، وبدأوا في إشعال الإطارات المطاطية قرب السياج الحدودي وأطلقوا عشرات قنابل الصوت والزجاجات الحارقة، وسط هتافات تدعم القدس وأهالي الشيخ جراح والمسجد الأقصى.

وأفادت مصادر طبيّة، بأنّ جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص الحي وقنابل الغاز تجاه الشبان لمحاولة إبعادهم ما أدى لإصابة ثلاثة شبّان وصفت جراحهم ما بين طفيفة ومتوسطة وتم نقلهم للمستشفى لتلقي العلاج اللازم.

 

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد