"كوبلاك" يُناشد الحكومات في أميركا اللاتينيّة للتدخل ووقف قمع الاحتلال للمقدسيين

الأحد 09 مايو 2021

 

ناشد اتحاد الجاليات الفلسطينيّة في أميركا اللاتينية والكاريبي (كوبلاك)، كافة الحكومات ومنظمات المجتمع المدني في قارة أميركا اللاتينية، التضامن مع فلسطين ومدينة القدس، والتحرّك الحثيث من أجل وقف القمع والاحتلال الصهيوني غير القانوني للأراضي الفلسطينيّة.

أعرب الاتحاد في بيانٍ له، عن رفضه واستنكاره للعدوان الصهيوني العنيف ضد مدينة القدس المحتلة، ومساعي الاحتلال للاستيلاء على المنازل والأراضي، في حين وصف "كوبلاك" الأحداث الخطيرة في حي الشيخ جراح بالقدس ومحاولات الاحتلال تهجير عائلات بأكملها من الحي بـ"إرهاب دولة".

وشدّد الاتحاد على أنّ هذا الارهاب تطبقه دولة الاحتلال ضد السكان الأصليين، في خرق فاضح للقوانين الدولية وقرارات الأمم المتحدة.

وأكَّد الاتحاد على مواصلة فلسطينيي أميركا اللاتينية والكاريبي تحركهم في فضح ممارسات الاحتلال، ونضالهم لنصرة فلسطين والقدس وحق الشعب في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة وعصمتها القدس.

يوم أمس، واصل جيش الاحتلال الصهيوني لليلة الثانية على التوالي اعتداءه على المصلين في المسجد الأقصى، حيث تحصّن الآلاف من الفلسطينيين في المسجد، وفي عدّة مناطق مقدسيّة لا سيما وأنّها ليلة القدر، فيما استهدفهم جنود الاحتلال بالرصاص المطاطي والقنابل الغازية المصلين في كل مكان، حيث أصيب أكثر من 100 مقدسي خلال هذه المواجهات العنيفة.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد