إصابة واعتقال 37 طفلاً فلسطينيّاً في الاعتداءات المستمرة على القدس

الإثنين 10 مايو 2021

وثّقت منظمة الأمم المتحدة لرعاية الطفولة والأمومة "يونيسيف"، إصابة 29 طفلاً فلسطينياً واعتقال ثمانية أطفال آخرين، خلال يومين، على أيدي قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اعتداءاته المتواصلة على أهالي مدينة القدس وأحياء بلدتها القديمة وحي الشيخ جرّاح المستهدف بالتهويد.

ومن ضمن الأطفال المصابين، طفلة تبلغ من العمر عاماً واحدًا، بينما أُصيب 300 فلسطيني آخرين خلال المواجهات منذ اندلاعها،وذلك حسب بيان صادر عن منظمة "يونسيف".

جاء ذلك في بيان أصدرت "يونيسيف" أمس الأحد 9 أيّار/مايو، بعدما تلّقت تقارير عدّة تفيد بمنع سيارت الإسعاف من الوصول إلى موقع الاعتداءات من اجل إسعاف الجرحى ونقلهم إلى المستشفيات، وعن تفتيش عيادة في الموقع بعد ضربها.

وكانت منظّمة الأمم المتّحدة للطفولة "اليونيسيف" قد دعت السلطات الإسرائيلية إلى منع أيّ تصعيد إضافي وحماية جميع المدنيين وخاصّةً الأطفال"، كما دعت سلطات الاحتلال إلى الامتناع عن استخدام العنف ضد الأطفال الفلسطينيين والإفراج عن جميع الأطفال المعتقلين.

وتواصل قوات الاحتلال الصهيوني، اعتداءاتها على أهالي مدينة القدس، وآخره وأعنفه اليوم الاثنين 10 أيّار/ مايو، حيث اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال، مصلى قبة الصخرة والمصلى القبلي ومصلى باب الرحمة وأخرجوا جميع المصلين من داخله المسقوفة وسط إطلاق قنابل صوتية وغازية ورصاص مطاطي بشكل عشوائي تجاه المقدسيين.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد