مؤسّسات أميركيّة تطلق سلسلة فعاليات للتضامن مع مدينة القدس وأهالي الشيخ جراح

الإثنين 10 مايو 2021

أطلقت مؤسّسات أميركيّة ومتضامنون مع القضية الفلسطينيّة في الولايات المتحدة حملة واسعة للتضامن مع مدينة القدس المحتلة، خاصة حي الشيخ جراح، حيث تشمل الحملة اقامة عشرات التظاهرات على مستوى المدن الأميركيّة الرئيسية.

كما ستعمل الحملة على إطلاق عرائض وحملة داخل الكونغرس الأمريكي للضغط على الحكومة الأميركيّة للتدخّل لمنع حكومة الاحتلال الصهيوني من المضي قدماً في برامجها الاستيطانية في القدس المحتلة، وارسال رسائل احتجاج إلى الإدارة الأميركيّة، خاصة وزارة الخارجية للمطالبة بالتحرّك السريع والعاجل للضغط على حكومة الاحتلال لوقف الانتهاكات اليوميّة بحق مدينة القدس ولجم المستوطنين من الاستيلاء على بيوت أهالي الشيخ جراح.

كما تشمل الحملة تنظيم تظاهرات في مدن لوس انجيلوس، وسان فرانسسيكو، وسان دييغو، وشيكاغو، وهيوستن، ونيويورك، ونيو جيرسي، واباكيركي، وواشنطن، ومينيابولس، ومدن أخرى وستقام هذه الفعاليات تحت عنوان الذكرى الـ73 للنكبة والتضامن مع الشيخ جراح.

من جهتها، أطلقت عضو الكونغرس عن مدينة شيكاغو ميري نيومان، عريضة موجهة لوزارة الخارجية تُطالبها بوقف تهويد مدينة القدس وإنقاذ الشيخ جراح، والضغط على حكومة الاحتلال لمنعها من المضي في محاولة تهجير الفلسطينيين، خاصّة في حي الشيخ جراح في مدينة القدس.

بدوره، أوضح عضو ادارة المجلس الفلسطيني في الولايات المتحدة سنان شقديح، أنّه تم إطلاق عرائض الكترونية للتوقيع عليها من قبل مواطنين أميركيين تطالب الادارة الأميركية بالتدخّل الفوري لدى حكومة الاحتلال للحيلولة دون مضيها بالعدوان على المدينة المقدسة وعلى سكّان الشيخ جراح.

يوم أمس، أعربت العضو الديمقراطي بمجلس النواب الأميركي "ألكساندريا كورتيز"، عن تضامنها مع الفلسطينيين في حي الشيخ جراح بمدينة القدس المحتلة.

وشدّدت كورتيز في تغريدةٍ لها عبر موقع "توتير"، على أنّ ما يجري أمر غير إنساني، وعلى الولايات المتحدة حماية حقوق الفلسطينيين الإنسانيّة.

من جهته، قال السيناتور الديموقراطي كريس ميرفي، إنّ إخلاء السكان الفلسطينيين من حي الشيخ جراح في القدس، لا مبرر له ويجب أن يتوقف.

ولفت السيناتور ميرفي، إلى أنّه يشعر بقلقٍ عميق إزاء أحداث العنف الأخيرة في القدس، ولذلك على كافة الأطراف ممارسة ضبط النفس.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد