انطلق آلاف الأردنيين عصر اليوم الإثنين 10 أيّار/ مايو، في تظاهرة مركزيّة، استقرّت أمام جامع الكالوتي بمنطقة الرابية حيث تتواجد سفارة كيان الاحتلال الإسرائيلي في عمّان، دعماً لأهالي مدينة القدس على ضوء تصعيد المستوطنين الصهاينة وقوات الاحتلال اعتداءاتها بحق أهالي المدينة.

وتأتي تظاهرة اليوم، امتداداً لحراك أردني بدأ أمس الأحد واستهلّ بتظاهرة مماثلة، دعت إليها القوى والأحزاب والفاعليات الشعبيّة الأردنيّة، فيما شدد اليوم المتظاهرون على مطلب طرد السفير الصهيوني من عمّان كردّ طبيعي على تصعيد الاحتلال هجماته الراميّة إلى تهويد المدينة، واقتحام المسجد الاقصى والاعتداء على المصلّين صباح اليوم.

وأكّد المشاركون، على الاستمرار في دعم الشعب الفلسطيني بمواجهة الاعتداءات الصهيونية المتواصلة، ورددوا هتافات تطالب بطرد السفير الإسرائيلي من عمّان، واتخاذ موقف صارم لحماية عروبة القدس وهويتها.

11-1.jpg

 

وبالتوازي، نفّذ نقابيون أردنيون وقفة دعم واسناد لأهالي القدس المحتلّة، أمام مجمّع النقابات المهنيّة في عمّان، وجهّوا خلالها التحيّة لأبناء القدس المُدافعين عن حقّهم، ولأهالي حي الشيخ جرّاح ووصفوه بعنوان الصمود والتصدي للعنف الصهيوني.

 

وصعّد الاحتلال والمستوطنين صباح اليوم، اعتداءاتهم على المسجد الاقصى، فيما يسمّونه بـ " يوم القدس الموحّد" حيث تداعت ما تُسمّى "جماعات الهيكل" الاستيطانية المتطرّفة إلى البلدة القديمة، مدعومة بقوات الشرطة الإسرائيلية، لاقتحام المسجد ما أدّى إلى اندلاع مواجهات عنيفة، أسفرت عن سقوط أكثر من 300 جريح فلسطيني.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد