استشهد ثمانية لاجئين فلسطينيين بينهم ثلاثة أطفال وسيدتان جراء غارةٍ عنيفة شنتها طائرات الاحتلال على منزلٍ مكون من ثلاثة طوابق في مُخيّم الشاطئ للاجئين الفلسطينيين غرب مدينة غزّة دون سابق إنذار.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة: إن  5 أطفال استشهدوا ووصل   نحو عشرين جريحاً إلى مشفى الشفاء الطبي.

ونقلت مصادر محلية صوراً مروعة لأطفال تقطعت أجسادهم إلى أشلاء جراء المجزرة التي تعرضوا لها، يعتذر موقع بوابة اللاجئين عن نشرها. 

وأفاد مراسل "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" في غزّة، بأنّ الطائرات الحربيّة الصهيونيّة من نوع "أف 16" استهدفت منزلاً لعائلة أبو حطب خلف العيادة العسكرية في مُخيّم الشاطئ بصاروخٍ ارتجاجي سُمع دويه في كافة أجواء مدينة غزة.

ولفت مراسلنا إلى أنّ سيارات الإسعاف هرعت إلى مكان الاستهداف في المُخيّم، وبحسب مصادر طبيّة فإنّ هناك كحصيلةٍ أوليّة شهيدان هما سيدة وطفلة 15 إصابة في المكان و، وربما يرتفع العدد ، فيما سيارات الإسعاف تعجز عن نقل كافة المصابين.

ونقل مراسلنا عن شهود عيان قولها: إنّ طائرات الاحتلال استهدفت المنزل وارتكبت مجزرة بعد قصف المنزل دون إنذارٍ مسبق أو الطلب من السكّان إخلاء المنزل.

يُشار إلى أنّ المنازل في المُخيّمات الفلسطينيّة مُلاصقة لبعضها البعض، أي أنّ هذه الغارة العنيفة التي شنّها الاحتلال قبل قليل على مُخيّم الشاطئ تسبّبت بأضرارٍ كبيرة في المُخيّم.

وتواصل طائرات وزوارق ومدفعية جيش الاحتلال الصهيوني، قصفهما العشوائي تجاه مناطق متفرقة من قطاع غزة.

ووصل عدد الشهداء وصل إلى 129 شهيداً من بينهم 34 طفلاً و20 سيدة  ونحو ألف إصابة.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد