ارتفاع عدد الشهداء مع تواصل العدوان على قطاع غزة

الأحد 16 مايو 2021
انتشال أطفال من بين الأنقاض - غزة
انتشال أطفال من بين الأنقاض - غزة

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة عن ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الصهيوني المستمر على القطاع   منذ سبعة أيام إلى 192 شهيدًا، فيما شنت طائرات الاحتلال الصهيوني غارات جديدة على أماكن سكانية عدة في القطاع منذ ظهر اليوم الأحد. 
وقالت وزارة الصحة في بيان لها إن عدد شهداء العدوان ارتفع ليصل إلى 192 بينهم 58 طفلًا و34 سيدة، مشيرة إلى أن العدد مرشح للزيادة في وقت يجري البحث عن مفقودين تحت الأنقاض بمدينة غزة، وأن 1235 فلسطينياً أصيبوا بجراح مختلفة. 
ونقل مراسل الجزيرة في بث مباشر إن طواقم الدفاع المدني انتشلت بالفعل عدداً من العالقين تحت الأنقاض لم يذكر إن كان من بينهم شهداء. 

قصف مستمر
ومساء اليوم قصفت طائرات الاحتلال  منزلاً في شارع العيون بحي الشيخ رضوان شمال غربي مدينة غزة، وقبل ذلك بدقائق كان قد استشهد فلسطيني وأصيب آخرون بقصف صهيوني على مجموعة من الفلسطينيين في شارع الزيتون ببلدة بيت حانون شمالي القطاع.
ياتي هذا قبل أقل من ساعة من استشهاد فلسطينيين اثنين  بقصف طائرات الاحتلال مجموعة من الغزيين بمنطقة مصبح شمالي رفح جنوبي قطاع غزة، في وقت دمرت فيه طائرات الاحتلال منزلاً لعائلة ناصر في بيت حانون وقصفت أرضًا زراعية في بيت لاهيا شمالي القطاع
وأطلقت مدفعية الاحتلال عدداً من القذائف شرقي مدينة غزة مساء،وقذائف دخانية على طول السياج الحدودي شرقي بلدات القرارة وخزاعة بخان يونس جنوبي قطاع غزة، ظهراً. 

تكثيف العدوان
وكثف جيش الاحتلال الصهيوني من غاراته على قطاع غزة ليلة أمس وطيلة اليوم، فيما قرر ما يسمى المجلس الوزاري الأمني المصغر (الكابينيت) في حكومة الاحتلال استمرار العدوان على القطاع المحاصر. 
ونقلت القناة 12  العبرية عن مسؤول عسكري صهيوني قوله: "نقترب من إنهاء هذه الجولة من العمليات في غزة وسندخل في يوم حاسم".
ونقل موقع أكسيوس عن مسؤولين صهاينة أن إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن تحث الكيان الصهيوني على التفكير في إنهاء العملية العسكرية، مرجحين بدء محادثات لـ"وقف إطلاق النار" في غضون أيام.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد