أفادت مصادر محلية، مساء اليوم الأحد 16 أيّار/ مايو، بأنّ منفذ عملية الدهس في حي الشيخ جراح بمدينة القدس هو الشهيد شاهر أبو خديجة (41 عاماً) من بلدة كفر عقب بالقدس المحتلة.

وأضافت المصادر أنّ جنود الاحتلال اعتقلوا زوجة الشهيد أبو خديجة وأبناءه وشقيقه، وعقب ذلك بساعات أفرجت عنهم جميعاً ما عدا شقيقه ناصر الذي ما زال معتقلاً.

186513799_353531442860186_6476944234423923165_n.jpg
الشهيد شاهر أبو خديجة وابنه

وفي محاولةٍ منه لتشديد الحصار على حي الشيخ جرّاح، وضع الاحتلال عدداً من المكعبات الاسمنتيّة على مداخله.

وواصلت قوات الاحتلال الصهيوني انتشارها المكثف داخل الحي وفرضت إجراءات عسكرية لتضييق الخناق على الأهالي.

واستشهد أبو خديجة برصاص الاحتلال الصهيوني في حي الشيخ جراح شرقي مدينة القدس المحتلة، بعد أن تُرك ينزف حتى الموت داخل سيارته، بحجة تنفيذه عملية دهس عند حاجز عسكري في المنطقة، حيث منعت قوات الاحتلال سيارات الإسعاف من الوصول للشاب فيما شنّت حملة بحث وتفتيش في المنطقة.

وذكرت وسائل إعلامٍ عربيّة، أنّ سبعة جنود من شرطة الاحتلال أصيبوا اثنان منهم في حالة الخطر جراء حادث الدهس، فيما شرعت قوات الاحتلال بإطلاق النار بشكلٍ مكثّف لترويع السكّان في المنطقة ولاحقت العديد من الشبّان المقدسيين.

يأتي هذا بعد يوم من إصابة مقدسيين بالحي جراء اعتداء مستوطنين عليهم بالرصاص بحماية من قوات شرطة الاحتلال وما يسمى حرس الحدود وجيش الاحتلال أيضاً.

وكانت قوات الاحتلال الصهيوني قد فرضت حصاراً مشدداً على الأهالي، ومنعتهم من الخروج من منازلهم بعد أن أطلقت القنابل الغازية داخل ساحات المنازل فيما حاولت اقتحام أحد البيوت بقوة السلاح.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد