استشهد أربعة فلسطينيين بينهم صحفي، وأصيب ثلاثة آخرون، فجر اليوم الأربعاء 19 أيّار/ مايو، جراء قصف طائرات الاحتلال الحربيّة لشقةٍ سكنية في شارع الشهداء وسط مدينة غزة، وشقةٍ أخرى في حي الشيخ رضوان، بعد أنّ تجدّدت الغارات الصهيونيّة على أنحاءٍ متفرّقة في قطاع غزّة لليوم العاشر على التوالي.

وأفاد مراسل "بوابة اللاجئين الفلسطينيين"، باستشهاد الزميل الصحفي يوسف أبو حسين الصحفي في إذاعة صوت الأقصى إثر استهداف منزله بالقرب من صيدلية التقوى بحي الشيخ رضوان.

wegew.jpg

كما أشار مراسلنا إلى استشهاد ثلاثة شبّان جرّاء قصف طائرات الاحتلال لشقّتهم بشكلٍ مفاجئ في شارع الشهداء وسط مدينة غزّة، فيما أصيب عدد آخر جرّاء نفس الغارة، وتم نقلهم جميعاً إلى مجمّع الشفاء الطبي غرب المدينة.

190521_BT_1_00 (30).jpg
غارة للاحتلال استهدفت منزل الزميل الصحفي يوسف أبو حسين - APA

كما شنّت الطائرات الحربية والمدفعية في ساعات الفجر الأولى، سلسلة غارات عنيفة على مناطق مختلفة في قطاع غزة، حيث استهدفت موقعاً شرق مُخيّم جباليا شمال قطاع غزة، وأرضاً زراعية بمنطقة الزنة في خان يونس، ودمرت منزلاً في حي الزيتون، وآخر في بيت حانون، كما استهدفت الطائرات شاحنة في شارع السكّة بمُخيّم المغازي وسط القطاع، في حين تسببت القنابل الدخانية التي تطلقها مدفعية الاحتلال باندلاع حريقٍ بمنزل في منطقة الشيماء شمال بيت لاهيا.

كما شنّت طائرات الاحتلال سلسلة غارات على أهداف شمال وغرب قطاع غزة، حيث استهدفت أرضاً زراعيّة بصاروخين خلف محطة الخزندار شمال غرب غزة، وبركساً في محيط جبل الريس شرق حي التفاح بمدينة غزة، ومبنى شرق خانيونس جنوب القطاع، وآخر تابع للجمعية الخيرية الإسلاميّة وموقعاً في رفح، وبناية سكنية بشارع الصفطاوي شمال مدينة غزة.

وفي وقتٍ سابق، الليلة، استُشهدت مُسنة في مدينة رفح جرّاء سلسلة غاراتٍ عنيفة شنّتها طائرات الاحتلال على مدينتي رفح وخانيونس جنوب القطاع، حيث نفّذت طائرات الاحتلال نحو 50 غارة بشكلٍ متزامن، كانت معظمها في المناطق الشرقية لجنوب القطاع، مما أدّى لاستشهاد المُسنة وإصابة 7 آخرين.

وترتفع حصيلة العدوان الصهيوني المتواصل في يومه العاشر على التوالي على قطاع غزّة إلى 224 شهيداً، منهم 63 طفلاً و36 سيدة و16 مسناً، وقرابة 1500 إصابة بجراحٍ مختلفة.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد