أعلنت وزارة الصحّة الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة، صباح اليوم الخميس 20 أيّار/ مايو، عن استشهاد الشاب الفلسطيني منتصر محمود زيدان، البالغ من العمر 25 عاماً، جرّاء إصابته براصة في الرأس في مدينة جينين، خلال قمع الاحتلال تظاهرات يوم إضراب الكرامة الثلاثاء 18 من الشهر الجاري.

وبحسب الوزارة، يرتفع بذلك عدد شهداء الضفّة الغرييّة المحتلّة والقدس إلى 29 شهيداً، بينهم 4 أطفال وسيّدة، منذ بدء الانتفاضة الشعبية في مدينة القدس والضفة المحتلّة، في نيسان/ أبريل الفائت.

وكان 4 فلسطينيين قد استشهدوا، خلال مواجهات الثلاثاء، خلال تصعيد المواجهات الشعبية مع الاحتلال، في يوم إضراب الكرامة الذي عمّ كافة مناطق فلسطين التاريخية، فيما أصيب أكثر من 110 فلسطينيين وُصفت إصابات العديد منهم بالخطيرة، جرّاء استتخدام الاحتلال الرصاص الحي لتفريق جموع المتظاهرين.

وكانت حشود الفلسطينيين قد انطلقت الثلاثاء الفائت في مدن وبلدات الضفّة الغربية المحتلة، بمسيرات شعبية حاشدة، وذلك ضمن فعاليات إضراب الكرامة، الذي عم كافة الأراضي الفلسطينية المحتلّة، وتوجّهت المسيرات نحو نقاط التماس مع قوات الاحتلال في الضفّة، في يوم تصعيد أعلن عنه منذ يوم الأمس.


 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد