شارك مئات الفلسطينيين واللبنانيين بعد عصر اليوم السبت 22 أيار/ مايو 2021 في مهرجان دعماً لفلسطين في ساحة الشهداء وسط العاصمة اللبنانية بيروت.

ونظم المهرجان الذي حمل عنوان "وانتصرت فلسطين"  ناشطون لبنانيون وفلسطينيون بالتعاون مع بلدية بيروت،  من أجل دعم مقاومة الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس والأراضي المحتلة عام 48، و من أجل الاحتفال بانجازات المقاومة في قطاع غزة رداً على العدوان الصهيوني الأخير.

وقدمت فرقة الوعد الفلسطينية عدداً من الأغاني الوطنية فيما رددت الشعارات الداعمة للفلسطينيين على امتداد فلسطين التاريخية.

وخلال المهرجان، تحدث رئيس الهئية العربية الدولية للإعمار في فلسطين عن أهمية وضرورة مواكبة الأوضاع في فلسطين والتكاتف من أجل مساعدة الفلسطينيين، وخاصّة في قطاع غزّة، في إعادة إعمار بيوتهم التي تدمّرت بفعل العدوان الأخير.

 وقال مقدّم  المهرجان الإعلامي أحمد ليلى لـ بوابة اللاجئين الفلسطينيين: إن ناشطين لبنانييين نظموا الدعوة    وكان الحضور لبنانياً وفلسطينياً، حيث حضر اللبنانييون من مختلف المدن اللبنانية والأغلبية الفلسطينية قدمت من مخيّمات بيروت.

وأضاف ليلى أنه من المهم أن نرى هذا الحشد اللبناني من مختلف المناطق للتضامن مع الفلسطينيين في ساحة الشهداء اليوم "من أجل تمكين اللحمة الوطنية بين الشعبين أولًا ولرمزية ساحة الشهداء ثانيًا، إذ لساحة الشهداء في بيروت رمزية كبيرة لأنها الساحة التي خرج فيها اللبنانيون ضد الظلم والاضطهاد الممارس عليهم من قبل  نظامهم السياسي، واليوم يخرجون للتنديد بظلم واضطهاد واعتداءات الاحتلال على الفلسطينيين في أراضيهم".  

WhatsApp Image 2021-05-22 at 8.39.36 PM.jpeg

 

WhatsApp Image 2021-05-22 at 6.30.01 PM.jpeg


 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد