(PACBI): 400 فنان تشكيلي استجابوا لنداء المقاطعة الفنّية لـ"إسرائيل"

الأربعاء 26 مايو 2021

حيَّت الحملة الفلسطينية للمقاطعة الأكاديمية والثقافية لـ"إسرائيل" (PACBI) ما يقارب 400 فنان وفنانة تشكيليّة ومعاصرة ممّن أعلنوا استجابتهم لنداء المجتمع المدني الفلسطيني للمقاطعة الفنّية لـ"إسرائيل".

ولفتت الحملة في بيانٍ لها، أنّه وفي سياق هذه المبادرة، أعلن الفنانون المشاركون في عن رفضهم لبيع أعمالهم إلى أو عرضها في مؤسسات فنية "إسرائيلية" أو دوليّة متواطئة في الاضطهاد "الإسرائيليّ" للشعب الفلسطينيّ.

وأشارت إلى أنّ كان من بين المشاركين، الفنانون البريطانيون الحاصلون على جائزة "تيرنر"، وهم "لورنس أبو حمدان" و"هليلن كاموك" و"أوسكار موريلو" و"تاي شاني".

وبيّنت أنّ هذه المبادرة والتعهّد بالمقاطعة الثقافية قد سبقها مبادرات أخرى، كانت أهمها مبادرة منتجي الموسيقى الإلكترونية وفناني الـ"دي جي" الدوليّين، ومبادرة الفنانين السود الأمريكيين، إضافة إلى تعهدات عديدة بالالتزام بالمقاطعة الثقافية لإسرائيل من آلاف الفنانين البريطانيين، والإيرلنديين، ومن أمريكا اللاتينية وغيرها.

ودعت الحملة كافة الفنانين في حال رغبوا كفنانين تشكيليين معاصرين بالمشاركة في هذه المبادرة، شاركوا صورة التعهد عبر منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بكم، مستخدمين وسم VisualArtsforPalestine#

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد