تظاهر الآلاف من الفلسطينيين والعرب والأمريكيين في العاصمة واشنطن، وذلك تنديداً بجرائم جيش الاحتلال الصهيوني التي ارتكبها خلال العدوان الأخير على قطاع غزة.

وطالب المشاركون الذين تجمّعوا أمام نصب لنكولن التذكاريّ، وهو مكان رمزي للاحتجاج في العاصمة الأميركيّة، بضرورة إنهاء المساعدات من جانب الولايات المتحدة لصالح الاحتلال الصهيوني.

وخلال التظاهرة ردّد المشاركون الشعارات التي تعبّر عن رغبتهم في رؤية "فلسطين حرّة"، حيث طالبوا بإنهاء الفصل العنصري من جانب الاحتلال بحقّ الشعب الفلسطيني.

ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينيّة بكثافة خلال التظاهرة، حيث كانت هذه التظاهرة من أكبر التظاهرات الداعمة للشعب الفلسطيني وحقوقه في العاصمة الأمريكيّة واشنطن، فيما ردّد المشاركون شعارات مثل "الحرية لفلسطين" و"فلسطين ستتحرر يوما ما".

كما حظيت التظاهرة بدعمٍ كبير ومشاركة من الجالية العربيّة في مختلف الولايات، والأمريكيين السود المضطهدين، إضافة إلى اليهود الأرثوذكس.

يوم أمس، قال رئيس المؤسّسة الفلسطينيّة الأمريكيّة للسلام جون ضبيط، إنّ 15 تظاهرة على الأقل ستنظم في ولايات أميركية بالتزامن مع التظاهرة المليونيّة في واشنطن تنديداُ بجرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني.

وبيّن ضبيط خلال حديثه لإذاعة صوت فلسطين الرسمية، أنّ هناك توجهاً كبيراً للفلسطينيين الذين يعيشون في الولايات المتحدة والجاليات العربيّة والإسلاميّة وبعض المناصرين للقضية الفلسطينية من أجل الضغط على صُناع القرار الأميركي لردع ومعاقبة "إسرائيل" على جرائمها واختراقها للقانون.

2-4.jpg
2-5.jpg
2-3.jpg
2-2.jpg
2-1.jpg
متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد