أمام مقر وكالة "أونروا"..

القوى الوطنية بغزة تدعو لأوسع فعالية للمطالبة برحيل ماتياس شمالي

الثلاثاء 01 يونيو 2021

 

دعت القوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزّة، اليوم الثلاثاء 1 حزيران/ يونيو، للمشاركة الجماهيريّة الواسعة في الفعالية الكبرى أمام البوابة الغربية لمقر وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" للمُطالبة برحيل مدير عمليات الوكالة ماتياس شمالي على خلفية تصريحاته المسيئة للشعب الفلسطيني.

وبيّنت القوى في بيانٍ لها، أنّ الفعالية ستكون يوم الخميس الساعة 11:00 صباحاً، وسترفع شعار: "ماتياس شمالي.. ارحل، ديفيد ديبولد.. ارحل".

يوم أمس، تظاهر عشرات الآلاف من موظفي وكالة "أونروا" في القطاع للمطالبة برحيل مدير عمليات الأونروا ماتياس شمالي رفضاً لتصريحاته التي تفاخر فيها بدقة أهداف جيش الاحتلال خلال العدوان الأخير على غزة، حيث انطلقت المسيرة من أمام مقر "أونروا" وصولاً إلى دوار أنصار غرب المدينة.

وفي وقتٍ سابق، طالبت لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزّة المفوّض العام لوكالة "أونروا" والأمين العام للأمم المتحدة بتغيير مدير عمليات "أونروا" في غزّة ماتياس شمالي ونائبه ديفيد ديبول فوراً حيث أصبح شخصيّة غير مسموح لها الوجود في القطاع، وذلك في ضوء مواقفه وممارساته المعادية للشعب الفلسطيني والمنحازة للاحتلال.

 

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد