أعلن المجلس المركزي الأعلى لأولياء الأمور في قطاع غزّة، ظهر يوم الخميس 3 حزيران/ يونيو، عن إنهاء وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" للعام الدراسي الحالي في مدارسها الموزّعة في القطاع.

وقال رئيس المجلس زاهر البنا في تصريحٍ مقتضبٍ له، أنّ وكالة "أونروا" قررت إنهاء العام الدراسي في مدارسها بقطاع غزّة كافة.

وشرعت مدارس "أونروا" عقب هذا القرار بتوزيع الشهادات المدرسية على الطلاب والطالبات وفق إجراءات صحيّة للحد من انتشار فيروس "كورونا".

يُشار إلى أنّ مسؤول برنامج التعليم بوكالة "أونروا" فريد أبو عاذرة، قال يوم أمس الأربعاء: إن إدارة "أونروا" تنتظر القرار النهائي من إدارة الصحة في الوكالة يوم الخميس للبت في قرار العودة للمدارس يوم السبت القادم.

ولاقى إعلان وكالة "أونروا" بنيّتها العودة للتعليم الوجاهي في المدارس يوم الخامس من يونيو ولمدة شهر سخطاً واسعاً بين أولياء أمور الطلاب، إذ رؤوا في هذا القرار انعكاساً لعدم اكتراث الوكالة بما تعرض له الطلاب والأهالي خلال العدوان الصهيوني الأخير على غزّة.

بدورها، أكَّدت وزارة الصحة في قاطع غزّة، في وقتٍ سابق، أنّ واقع جائحة "كورونا" في القطاع لا يتيح عودة طلاب مدارس "أونروا" لمقاعد الدراسة ضمن التعليم الوجاهي.

وأشارت وزارة الصحة في بيانٍ لها، إلى أنّ أي خطوات أحادية الجانب من طرف إدارة وكالة "أونروا" لعودة التعليم الوجاهي تنطوي على مخاطر كبيرة وتعريض الطلاب والمعلمين وذويهم وصحة المجتمع لمخاطر غير مسموح بحدوثها.

يُشار إلى أنّ وزارة التربية والتعليم الحكوميّة في غزة أنهت العام الدراسي وقررت توزيع الشهادات على الطلاب من الصف الأول حتى الحادي عشر، بسبب حجم الدمار الذي سببه العدوان على المنازل وفي نفوس الطلاب خاصة وأهالي قطاع غزّة بشكلٍ عام.

6-1.jpg

 

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد