أفادت مصادر محلية، أنّ قوات الاحتلال الصهيوني اعتقلت طفلة من حي الشيخ جراح بمدينة القدس المحتلة أمس الخميس 3 حزيران/ يونيو.

وبيّنت المصادر أنّ قوات الاحتلال اعتقلت الطفلة نفوذ حماد (14 عاماً)، عند مدخل الحي، بتهمة رسمها علم فلسطين على وجه زميلاتها.

وجاءت هذه التهمة للطفلة حماد بالتزامن مع فعالية ترفيهية لأطفال الحي، قبل أن تقتادها إلى مركز شرطة الاحتلال في شارع صلاح الدين بالقدس لاستجوابها.

وشارك العشرات من الأطفال المقدسيين، أمس الأربعاء، بفعاليات اليوم المفتوح الذي نظم في متنزه الشطر الغربي من حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة.

وشملت فعاليات اليوم المفتوح الرسم وألعاب الذكاء مع الأطفال، وتربية موسيقية مع الفنانة آية خلف، ووصلة أغاني وطنية وتراثية مع فرقة الغول "كنعان ومحمد".

ويتهدد خطر التهجير 500 مقدسي يقطنون في 28 منزلاً في حي الشيخ جراح لصالح جمعيات استيطانية بعد سنوات من التواطؤ مع محاكم الاحتلال، والتي أصدرت مؤخراً قراراً بحق سبع عائلات لتهجيرها، رغم أن سكّان الحي المالكين الفعلين والقانونين للأرض.

ويقطن حي الشيخ جراح 160 فلسطينياً ينتمون لـ 12 عائلة وهؤلاء السكان جميعهم من اللاجئين الفلسطينيين الذين هجرهم الاحتلال من أراضيهم عام 1948، لتقوم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" والحكومة الأردنية بالاتفاق على تسكينهم في أراض مملوكة لها، بينما يدّعي مستوطنون أنّ المنازل لهم مهددين أهالي الحي تحت حماية محاكم الاحتلال وجيشه بتهجيرهم.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد