أعلن رئيس برنامج التربية والتعليم في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في قطاع غزّة فريد أبو عاذرة، مساء السبت 5 حزيران/ يونيو، عن إنهاء العام الدراسي 2020 - 2021 باستكمال الأسبوع الرابع عشر والأخير من التعلم عن بعد، وذلك بتاريخ 10 يونيو 2021.

وأوضح أبو عاذرة في بيانٍ له، أنّ الهيئات التدريسية تداوم خلال الأسبوع القادم بدءًا من يوم الأحد الموافق 6 يونيو، وحتى الخميس الموافق 10 يونيو يومياً من الساعة 08:00 صباحاً حتى الساعة 12:00 ظهراً، لاستكمال متابعة التعلّم عن بعد وإدخال الدرجات ويتم إنهاء عقود معلمي اليومي لجميع التخصصات يوم الخميس 10 يونيو، مُبيناً أنّ برنامج الإيمس Emis سيفتح يوم الأحد حتى الخميس المقبل، وعلى جميع الإدارات البدء بإدخال الدرجات لجميع الطلبة من الصف الأول حتى الصف التاسع.

كما أشار أبو عاذرة إلى أنّه سيتم تقييم الطلبة من الصف الأول حتى التاسع في جميع المباحث الدراسية بناءً على ما يلي: أنشطة وتقييمات التعلم الوجاهي 70%، الأنشطة والتقييمات عن بعد 30%، لافتاً إلى أنّ المعلمين يقومون برصد الدرجات كما هو موضح في السابق على ملفات خارجية، ويتم إدخال الدرجات النهائية على برنامج EMIS من 100.

وفي ختام بيانه، أكَّد أبو عاذرة على أنّه سيتم توزيع الشهادات يوم الثلاثاء 15 يونيو وتجمع الكتب في نفس يوم توزيع الشهادات مع مراعاة إجراءات السلامة والوقاية وفق البروتوكول الصحي المعروف لحماية كافة الطلاب من فيروس "كورونا".

وفي وقتٍ سابق، لاقى إعلان وكالة "أونروا" بنيّتها العودة للتعليم الوجاهي في المدارس يوم الخامس من يونيو ولمدة شهر سخطاً واسعاً بين أولياء أمور الطلاب، إذ رؤوا في هذا القرار انعكاساً لعدم اكتراث الوكالة بما تعرض له الطلاب والأهالي خلال العدوان الصهيوني الأخير على غزّة.

بدورها، أكَّدت وزارة الصحة في قاطع غزّة، في وقتٍ سابق، أنّ واقع جائحة "كورونا" في القطاع لا يتيح عودة طلاب مدارس "أونروا" لمقاعد الدراسة ضمن التعليم الوجاهي.

وأشارت وزارة الصحة في بيانٍ لها، إلى أنّ أي خطوات أحادية الجانب من طرف إدارة وكالة "أونروا" لعودة التعليم الوجاهي تنطوي على مخاطر كبيرة وتعريض الطلاب والمعلمين وذويهم وصحة المجتمع لمخاطر غير مسموح بحدوثها.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد