محكمة الاحتلال "العليا" تحدّد موعداً جديداً لقضية حي الشيخ جراح

الأربعاء 09 يونيو 2021
بوابة اللاجئين الفلسطينيين

قرّرت ما تُسمى "المحكمة العليا الإسرائيلية"، مساء أمس الثلاثاء 8 حزيران/ يونيو، تعيين موعد جديد بشأن قضية تهجير عائلات حي الشيخ جراح، إذ تقرر عقدها في 20 من الشهر المقبل.

وأوضح محامي عائلات حي الشيخ جراح، سامي ارشيد في بيانٍ مقتضبٍ له، أنّ "قاضي المحكمة العليا الإسرائيلية، القاضي إسحق عميت، قرر بأنه على قلم المحكمة تعيين موعد جلسة استماع لطلب الاستئناف المقدم باسم العائلات: الكرد، اسكافي، القاسم، والجاعوني، خلال السنة الحالية، لدورة المحاكم، أي حتى يوم 20-7-2021".

ويتهدّد خطر التهجير 500 مقدسي يقطنون في 28 منزلاً في حي الشيخ جراح لصالح جمعيات استيطانية بعد سنوات من التواطؤ مع محاكم الاحتلال، والتي أصدرت مؤخراً قراراً بحق سبع عائلات لتهجيرها، رغم أن سكّان الحي المالكين الفعلين والقانونين للأرض.

ويقطن حي الشيخ جراح 160 فلسطينياً ينتمون لـ 12 عائلة وهؤلاء السكان جميعهم من اللاجئين الفلسطينيين الذين هجرهم الاحتلال من أراضيهم عام 1948، لتقوم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" والحكومة الأردنية بالاتفاق على تسكينهم في أراض مملوكة لها، بينما يدّعي مستوطنون أنّ المنازل لهم مهددين أهالي الحي تحت حماية محاكم الاحتلال وجيشه بتهجيرهم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد