اعتقالات الاحتلال اليومية تطال مُخيّمي العروب والأمعري

الأربعاء 09 يونيو 2021
بوابة اللاجئين الفلسطينيين

شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، صباح اليوم الأربعاء 9 حزيران/ يونيو، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في عدّة مناطق متفرّقة بالضفة المحتلة، طالت مُخيّمي العروب والأمعري للاجئين الفلسطينيين بالضفة المحتلّة.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ قوات الاحتلال داهمت مُخيّم العروب للاجئين الفلسطينيين شمال الخليل واعتقلت الطفل أحمد عماد أبو شرار (13 عاماً)، وآدم بنات بعد تفتيش منازل ذويهما والعبث بمحتوياتها.

كما اقتحمت قوات الاحتلال مُخيّم الأمعري للاجئين الفلسطينيين في رام الله واعتقلت إسلام نمر من داخل المُخيّم.

وفي طوباس، أصيب ثلاثة شبان برصاص الاحتلال الحي، أحدهم بجروح خطيرة، واعتقل اثنين آخرين، خلال اقتحام قوات الاحتلال للمدينة، حيث اندلعت مواجهات عنيفة في المدينة عقب الاقتحام الذي أطلقت خلاله القوات الرصاص الحي وقنابل الغاز باتجاه الشبان، ما أدى إلى إصابة ثلاثة منهم، واعتقال اثنين آخرين وهم: أسيد شفيق توفيق خراز (33 عاماً)، ونادر مصـــــطفى محمد صوافطة (47 عاماً)، بعد أن داهمت منزليهما في طوباس.

كما اعتقلت قوات الاحتلال كلاً من: منصور محمد طناطرة (24 عاماً)، ومجد ناجح طناطرة (17 عاماً) وهو طالب في الثانوية العامة، وبراء أسامة حمد (20 عاماً)، ومأمون عصام صباح 21 عاماً، من قرية أم صفا شمال غرب رام الله.

كما اقتحم جيش الاحتلال فجر اليوم الأربعاء، المقر الرئيسي لمؤسسة لجان العمل الصحي بمدينة البيرة، وألصق قراراً على مدخلها بإغلاقها لمدة ستة أشهر قابلة للتجديد، إذ تأسّست هذه المؤسّسة عام 1985، وتعمل على تقديم خدمات الرعاية الصحية لكافة شرائح المجتمع وخاصة الفقراء والمهمشين.

كما اعتقل جيش الاحتلال المواطن عبد الكريم زيادة (60 عاماً) بعد مداهمة منزله والعبث بمحتوياته في بلدة بيتونيا غرب رام الله.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد