أصيب عدد من الفلسطينيين خلال قمع قوات الاحتلال مسيرة للمصلّين انطلقت من داخل المسجد الأقصى بعد ظهر اليوم الجمعة 18 حزيران/ يونيو، للتنديد بانتهاكات المستوطنين للمسجد والإساءة للنبي محمد عليه السلام، خلال مسيرة الأعلام التي نفذوها قبل أيّام.

واعتلى جنود الاحتلال أسطح المسجد الأقصى، وقاموا باطلاق الرصاص المطاطي بكثافة على المتظاهرين، ما أدّى إلى وقوع عدّة إصابات بينهم الصحفيتين سندس عويس، ولطيفة عبد اللطيف خلال قيامهما بمهام تغطية اقتحام المسجد.

كما استخدم الاحتلال الغاز المسيّل للدموع والقنابل الصوتيّة، ما أدّى إلى وقوع عدّة حالات اختناق بين المصلّين، حسبما نقلت وسائل إعلام محليّة.

وفي بلدة بيتا جنوب مدينة نابلس المحتلّة، أصيب العشرات من الفلسطينيين بحالات اختناق، خلال مواجهات اندلعت بين أهالي البلدة وقوات الاحتلال عند المدخل الجنوبي، وذلك عقب تظاهرة اندلعت للتنديد بالاستيطان والمطالبة بإزارة بؤرة" جغفات أفيتار" الاستيطانية عند قمّة جبل مصبح.

ويحاصر الاحتلال بلدة بيتا منذ نحو أسبوع، من خلال إغلاق مدخل البلدة، وتكثيف تواجده في محيطها، ما يؤدّي إلى إغلاق للطرق، ومنع حركة دخول وخروج الفلسطينيين منها وإليها.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد