"البرلمان العربي": اللاجئون الفلسطينيون أكثر من تعرّض للتهجير القسري "الإسرائيلي"

الإثنين 21 يونيو 2021

شدّد البرلمان العربي، على أنّ اللاجئين الفلسطينيين هم أكثر من عانوا من جرائم التهجير القسري التي تمارسها القوة القائمة بالاحتلال "إسرائيل".

وأكَّد رئيس البرلمان العربي عادل العسومي في بيانٍ له بمُناسبة اليوم العالمي للاجئين، على الحق القانوني والتاريخي للاجئين الفلسطينيين الغير قابل للتصرف في عودتهم إلى وطنهم وفق ما تنص عليه قرارات الشرعية الدولية، ومنها القرار الصادر عن الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم 194 لسنة 1948.

وفي بيانه، دعا العسومي المجتمع الدولي والجهات الدولية المانحة إلى تقديم كامل الدعم اللازم لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" حتى تستطيع الوفاء بمسئولياتها الكاملة تجاه اللاجئين الفلسطينيين، وتوفير المتطلبات الأساسيّة لأكثر من 5.5 مليون لاجئ فلسطيني.

كما شدّد العسومي على ضرورة تكثيف الاهتمام الدولي بقضايا واحتياجات اللاجئين في جميع أنحاء العالم، بوصفهم من أكثر الفئات التي تحتاج إلى الدعم والرعاية في جميع مجالات الحياة.

ولفت العسومي إلى أنّ جائحة "كورونا" فاقمت بشكلٍ كبير من التحديات الصعبة التي يواجهها اللاجئون في النواحي الصحيّة والاقتصاديّة والاجتماعيّة.

وصادف يوم أمس الأحد 20 يونيو 2021 اليوم العالمي للاجئين، وهو اليوم الذي حددته الأمم المتحدة للتذكير بقضية اللجوء حول العالم كونها تشكّل مأساة حقيقية لكل من تعرّض للجوء جراء الحروب أو الكوارث أو الاقتلاع والتبديد من الأرض.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد