بداية الشهر المقبل..

"أونروا": صرف ٢٠٠٠ دولار للعائلات التي فقدت منازلها في قطاع غزّة

الأربعاء 23 يونيو 2021

أعلن القائم بأعمال مدير عمليات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في قطاع غزّة سان روز، ظهر اليوم الأربعاء 23 حزيران/ يونيو، عن البدء في صرف مبلغ ٢٠٠٠ دولار أمريكي لعائلات اللاجئين الذين فقدوا منازلهم بشكلٍ كامل خلال "الأعمال العسكريّة" مُؤخراً.

وبيّن روز خلال مؤتمرٍ صحفي في مدينة غزّة، أنّ تلك الدفعة عبارة عن ١٥٠٠ دولار بدل ايجار و٥٠٠ دولار لشراء الأغراض الأساسية، لافتاً إلى أنّ الصرف سيبدأ بداية الشهر المقبل.

وحول المتضررين جزئياً، قال روز خلال المؤتمر إنّ هناك ١٤ ألف أسرة بحاجة لمساعدة، وفور انتهاء التقييم سنُقدّم لهم تغطية تكاليف إصلاحاتهم.

وشدّد روز على ضرورة رفع الحصار عن قطاع غزّة، لأن الضرر ليس على وكالة "أونروا" فقط، بل يطال عائلات اللاجئين الذين لن يستطيعوا إصلاح الأضرار التي لحقت بهم مُؤخراً.

كما أكَّد على أنّ إغلاق معبر كرم أبو سالم -المعبر التجاري الوحيد للقطاع- ومنع إدخال المواد الخام هو أمر حساس للغاية ونطرحه دوماً في مكاتبنا بالقدس ونيويورك وكذلك مع الجهات المانحة.

يوم أمس، أطلقت وكالة "أونروا"، نداء للمساعدة الإنسانية والتعافي المبكر بقيمة 164 مليون دولار في أعقاب العدوان الصهيوني على غزّة في أيّار 2021.

وبيّن وكالة "أونروا" في النداء العاجل أنّه يتضمن إجراءات الاستجابة الفورية لحالات الطوارئ التي نفذتها "أونروا" في غزة والضفة الغربية خلال الفترة الواقعة بين 10-31 أيار، بالإضافة إلى احتياجات التعافي المبكر للاجئين الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية، التي تشمل القدس، حتى 31 كانون الأول 2021.

وأشارت إلى أنّ هذا النداء يحل محل النداء العاجل الأولي البالغ 38 مليون دولار والذي صدر في 19 أيار 2021.

 

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد