أعلنت شركة طيران "إلعال" الصهيونيّة، أنّها ستبدأ تسيير رحلات جويّة مباشرة بين "إسرائيل" والمغرب بدءاً من شهر يوليو/ تموز المقبل، وذلك تطبيقاً لاتفاق التطبيع بين المغرب والكيان.

ونشر حساب "إسرائيل بالعربية" التابع لوزارة الخارجية الصهيونيّة تغريدة على موقع "تويتر" قال فيها: أعلنت شركة الطيران الإسرائيلية "إلعال" أنها ستبدأ تسيير رحلات جوية مباشرة بين إسرائيل والمغرب الشهر المقبل وبذلك تنضم إلى شركتي "يسرائير" و"أركيا" اللتين قد بدأتا في تسويق رحلاتهما إلى المغرب.

وبيّنت التغريدة أنّه من المتوقع أن يرتفع عدد السياح "الإسرائيليين" في المغرب بشكلٍ ملحوظ مع فتح الخطوط المباشرة.

وفي وقتٍ سابق، أعلنت شركة "يسراير" التابعة للاحتلال، أنّ أوّل رحلة طيران تجارية ستقوم الشركة بتسييرها إلى مراكش في المغرب ستنطلق في تاريخ 19 تموز/ يوليو المقبل.

وبحسب وسائل إعلام عبريّة نقلت عن الشركة قولها إنّها تنوي تسيير 5 رحلات أسبوعية إلى مراكش، وتستغرق الرحلة 6 ساعات، حيث ستبلغ تكلفة التذكرة 580 دولار للرحلة المباشرة، بينما سعر الرزمة الذي يشمل رحلة وإقامة بفندق 4 نجوم يبلغ 680 دولار.

يُشار إلى أنّ شركة "يسراير" هي أول شركة طيران تعلن عن موعد لتسيير رحلات مباشرة بين كيان الاحتلال والمغرب.

وكان المغرب أعلن مساء الخميس 10 كانون الأول/ ديسمبر الماضي عن تطبيع كامل العلاقات مع الكيان الصهيوني، ما قوبل بمجموعةٍ واسعة من الأنشطة والفعاليات التي عبّر من خلالها الشعب المغربي عن رفضه وإدانته لهذه الخطوة التي وصفها بـ"الخيانة" للقضية الفلسطينيّة.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد